الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 17:01

بحضور رئيس الدولة: رهط تحتفل بافتتاح القصر الثقافي الأكبر في المجتمع العربي

ياسر العقبي
نُشر: 15/02/22 13:38,  حُتلن: 19:33

احتفلت مدينة رهط اليوم بافتتاح القصر الثقافة، حيث تم تم استثماره بمبلغ 38 مليون شيكل الذي سيحتضن الفرق المسرحية والموسيقية والعروض المختلفة من كافة المجالات. وسيخدم هذا القصر، الذي افتتح برعاية رئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ، الآلاف من متذوقي الفن في النقب، من العرب واليهود، ومن المتوقع أن يحتضن مطلع الشهر القادم أمسية موسيقية ضخمة لكوكب الشرق أم كلثوم، وعروضا مسرحية مختلفة، بينها العرض الضخم لمسرحية الزير سالم لمسرح المهباش.

وقد شارك في الافتتاح رئيس البلدية فايز أبو صهيبان، ونوابه ونائب وزير الأمن الداخلي سيغلوفيتش، وعضو الكنيست منصور عباس رئيس القائمة الموحدة، إضافة إلى رئيس مفعال هبايس ورؤساء بلدية رهط السابقين، بينهم طلال القريناوي الذي بادر إلى إقامة القصر الثقافي أثناء ولايته السابقة، وجمعة القصاصي وفيصل الهزيل وموسى أبو صهيبان.
وقال رئيس البلدية، فايز أبو صهيبان، إن "افتتاح القصر الثقافي هو يوم فرح لأهالي مدينة رهط والنقب عامة، حيث تم استثمار 38 مليون شيكل - 90% منها من مفعال هبايس".


من جانبه أكد رئيس البلدية السابق، طلال القريناوي، عرّاب هذا المشروع، أنّ الحلم تحقق مشيرا إلى أنه "بدأنا تخطيط هذا الصرح الثقافي في الولاية السابقة في يناير 2018 وهو الأكبر في المجتمع العربي وثاني أكبر قصر ثقافي في الجنوب. لا شك أننا سعداء جميعا لافتتاح هذا المشروع الذي بدأ كحلك عام 2015 وجندت له الميزانية اللازمة، حيث تم تسليم المبنى بعد اتمام بناء العظم".


مدير المركز الجماهيري فؤاد الزيادنة أشار إلى أن "هذا المشروع الكبير سيخدم كافة سكان النقب، وسيكون هناك عروض للعرب واليهود هنا".
ويضم القصر الثقافي الذي يعتبر الأول في المجتمع العربي-البدوي في النقب، والأكبر في المجتمع العربي، 500 مقعد وقاعة مجهزة بأحدث التقنيات الصوتية والإضاءة كما وسيضم قاعة سينما لعرض الافلام العربية للكبار والأطفال. 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239878.39
BTC
0.53
CNY
.