الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 19 / يونيو 20:02

لائحة اتهام ضد شاب (22 عامًا) من شفاعمرو- سرب معلومات عن الجيش الاسرائيلي وتخابر مع المقاومة في جنين

كل العرب
نُشر: 06/05/24 13:23,  حُتلن: 21:38

وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ والجهاز العام جاء فيه: "سمح بالنشر، في إطار التحقيق المشترك الذي أجراه جهاز الأمن العام والوحدة المركزية لشرطة الشمال "اليمار"، تبين أن شاب (22 عامًا) من شفاعمرو، كان يتواجد في جنين بشكل متكرر وتم القاء القبض عليه، وتبين ايضًا أنه شارك في الهجوم على قوات الجيش الاسرائيلي خلال حملة نشاط "بايت وجان" في جنين التي جرت في يوليو 2023، وألقى قنبلة على الجيش ورشق الحجارة. كما تبين من التحقيقات أن المتهم شارك في "أعمال الشغب" التي شهدتها أحداث مايو 2021 في شفاعمرو أمام قوات الشرطة. بالإضافة لذلك، يشتبه أن المتهم نشر كلمات مدح وتعاطف مع الأعمال "الإرهابية"، كما قام بتمرير معلومات عن الجيش الاسرائيلي في جنين".

تصوير الشرطة

وتابع البيان: "وتظهر نتائج التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية للواء الشمال أن المتهم لديه علاقة مع عناصر مختلفة في الضفة، فضلا عن مشاركته في أعمال مختلفة فيها، مما يدل على التماهي مع حياة السكان في الضفة. كما ضبطت أدلّة تشير إلى استخدام الأسلحة وإطلاق النار في حوادث مختلفة".

واختتم البيان: "وبسبب أفعاله المذكورة وبناءً على المعلومات التي تم الحصول عليها خلال التحقيق، قدمت اليوم الاثنين 6.5.2024 لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا، من خلال مكتب النيابة العامّة للواء حيفا، تنسب له ارتكاب جرائم مختلفة، بما في ذلك جرائم أعمال "إرهابية"، والقاء عبوة ناسفة وتسريب معلومات، وجرائم اسلحة".

حسب البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.71
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
240897.16
BTC
0.51
CNY
.