الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 19 / يونيو 21:02

بمناسبة عيد الفصح المجيد

عبلين: لقاء المعايدة بين الأهل في قاعة مار جريس

كل العرب
نُشر: 08/05/24 06:15,  حُتلن: 08:28

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "في جو بهيج ملؤه التسامح والمحبة والتآخي وفي ظروف الحرب الدائرة في المنطقة  قام يوم الثلاثاء 7.5.2024 وفد كبير من الأهل المسلمين بمعايدة الاخوة المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد، الذين التقوا في قاعة الروم الاورثوذكس في عبلين بجانب الكنيسة، وقد ترأس الوفد رئيس المجلس المحلي السيد شريف حيدر، وشارك به فضيلة الشيخ حسن حيدر (ابو رجا) امام المسجد القديم، ونائب رئيس مجلس عبلين السيد ابراهيم خطيب، وعضو المجلس خالد غزاوي، ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية في عبلين، ووفد من جمعية السلام الخيرية تراسه الحاج شحادة حيدر. وكان في استقبال المهنئين المسلمين رجال الدين والكهنة المسيحيين قدس الاب سابا حاج، وقدس الأب الياس عواد، وقدس الأب مضر سلمان، وقدس الأب لافي خوري، ولجنة المجلس المحلي الاورثوذكسي، وعدد كبير من الأهل المسيحيين. والقائم باعمال رئيس مجلس عبلين المحلي السيد ثائر سليم ونائب رئيس المجلس المحلي يوسف عزام واعضاء المجلس موسى ابو غنيمة وثائر خوري".


وتابع البيان: "افتتح اللقاء قدس الاب سابا حاج مرحبا رحب بالحضور وشكرهم على رد المعايدة التي قاموا بها في عيد الفطر في مسجد السلام وتمنى ان تكون هذه المعايدات تقليد مستمر وان نحافظ عليه. ومن ثم تحدث الشيخ حسن مهنئا الاخوة المسيحيين بعيد الفصح المجيد ومؤكدا على التلاحم بين اهل البلد. وان خطابه هو خطاب بعيد كل البعد عن المخاطبة الطائفية وانه يشارك المسيحيين بكل المناسبات الدينية والاجتماعية، ووصف نفسه بالعبليني وبعده تحدث رئيس المجلس السيد شريف حيدر الذي أكد على وحدة المصير، وعلى تبني سياسة المشاركة والوحدة، وان التغيير الحاصل في تغيير السلطة المحلية هو نتيجة قرار اهل عبلين عامة مسلمين ومسيحيين بضرورة ايجاد سلطة تعمل من أجل عبلين ومصلحتها. وأكد على متابعة عجلة التقدم والقيام بمشاريع وتطويرات هامة في البلدة".

واستمر البيان: "كما القى القائم باعمال الرئيس السيد ثائر سليم ونائب رئيس المجلس المحلي السيد يوسف عزام اللذين  رحبا بالوفد المهنئ وبرئيس المجلس المحلي السيد شريف حيدر، وان المجلس بقيادته الحالية سيكون عند ظن اهل عبلين. كما تحدث  الآباء والكهنة مضر سلمان ولافي خوري شاكرين الوفد المهنئ والتاكيد على وحدة المصير والتسامح بين الأهل في القرية كما جاء في رسالة المسيح. وكانت هناك مداخلات عديدة من الحضور من السادة جاكي حاج، والأخ عبدالله خطيب، والمربي فواز حاج. والمحام عبدالله خوري، وخليل شوملي، والأستاذ جمال حيدر نيابة عن جمعية السلام، والأخ حمد مريسات، والأستاذ الشاعر زهير دعيم، والشاعر بنيامين حيدر والمربي جاسر عواد".

واختتم البيان: "وقد أنهى الاب سابا لقاء المعايدة، متمنيا لأهل عبلين السعادة والسرور، وأضاف الشيخ حسن بدعوة الاخوة المسيحيين لمعايدة المسلمين في عيد الأضحى في مسجد عمر بن الخطاب في حي ام الشتوية". حسب البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.71
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
240780.92
BTC
0.51
CNY
.