الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

توثيق بالفيديو

القدس: اعتقال 3 اشخاص بينهم قاصر بشبهة سرقة مركبات

كل العرب
نُشر: 13/05/24 11:57,  حُتلن: 19:39

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه: "في ساعات الصباح الباكر، تلقت الشرطة بلاغًا حول سرقة سيارة من أحد أحياء شمالي القدس متجهة نحو الشرق، وفي أعقاب تلقي البلاغ بدأ افراد مركز شرطة النبي يعقوب، ومركز شرطة ليف هابيرا في لواء القدس نشاط لتحديد موقع السيارة. وفي وقت قصير رصدت عندما كانت متوقفة عند إشارة المرور. وبينما كان الافراد يحاولون منع مواصلة سيرها، بدأ السائق المشتبه بالقيادة بشكل عشوائي مما ادى الى اصطدامه بسيارة الشرطة. ومن ثم واصلت المركبة طريقها نحو مفترق التلة الفرنسية، حيث انحرف السائق بسبب كثافة حركة المرور، وبدأ بالفرار على مسار القطار الخفيف، فيما تابع مراقبو مركز المراقبة والسيطرة في لواء القدس بتوجيه قوات الشرطة نحو السائق المشتبه، وأثناء هروبه اصطدم بالاعمدة على الطريق. وفي هذه المرحلة حاول  الهرب سيرًا على الأقدام ولكن دون جدوى، حيث اعتقل المشتبه (18 عامًا) من الضفة الغربية ،ويقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني، ويقود دون رخصة قيادة، اذ احيل إلى التحقيق في مركز الشرطة وتم إعادة السيارة المسروقة إلى مالكها". 

تصوير الشرطة

واضاف البيان: "وفي نشاط اخر الليلة، وبعد تلقي بلاغًا حول سرقة مركبة، تعرف شرطي من مركز النبي يعقوب كان يعمل في المنطقة على السيارة، وأشار للسائق بالتوقف وقام بتوقيفه، واعتقاله، وتبين ان المشتبه (17 عامًا) من الضفة، ويقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني، وبدون رخصة قيادة، واحيل إلى التحقيق في مركز الشرطة".

وجاء في البيان: "وفي حالة أخرى تلقى المركز بلاغًا حول سرقة سيارة من وسط الدولة، وفور تلقي البلاغ تم استدعاء افراد الشرطة لتحديد مكان السيارة وتحديد اتجاه سفرها بين مناطق. وفي هذه الأثناء، علم أن السيارة كانت في طريقها على الطريق السريع رقم 1 بإتجاه القدس، ولهذا السبب تم تنظيم افراد شرطة منطقة لواء أورشليم القدس لتحديد مكان السيارة. وقام مراقبو مركز المراقبة والسيطرة التابع لشرطة لواء القدس برصد السيارة أثناء سيرها من إتجاه التلة الفرنسية في المدينة بإتجاه طريق بارليف، حيث تم توجيه سيارات الشرطة نحوها. واعتقل المشتبه (45 عامًا)، من وسط البلاد، واحيل الى التحقيق في مركز الشرطة".

واختتم البيان: "اليوم ستتم احالة المشتبهين لجلسة في محكمة الصلح في القدس بهدف تمديد اعتقالهم. وبناء على طلب الشرطة تم تمديد توقيفهم ل 4 أيام، حتى 16.5.2024، بالإضافة لذلك تمديد توقيف مشتبه قاصر حتى 14.5.2024. التحقيق مستمر في فحص ملابسات القضية". حسب البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.