الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 19 / يونيو 20:02

قطاع شفاعمرو في الاتّحاد العامّ للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48، يعقد اجتماعه التّنظيميّ ويتخلّله قراءات أدبية

كل العرب
نُشر: 16/05/24 09:30

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "عقد يوم الاثنين 13 أيّار، قطاع شفاعمرو اجتماعه التّنظيميّ في مقرّ اتّحاد الكتّاب في مدينة شفاعمرو بحضور الأمين العامّ للاتّحاد، سعيد نفّاع ومعظم أعضاء القطاع. افتتحت وأدارت الاجتماع مركّزة القطاع، فهيمة هوّاش مرحّبة بالحضور ومتطرّقة إلى نشاطات الاتّحاد المتعدّدة في الآونة الأخيرة والمزمع تنفيذها خلال الفترة القريبة، لتفسح المجال بعدها للاستماع إلى قراءات أدبيّة شارك فيها كلّ من: عايدة خطيب (شعر ونثر)، صالح سواعد (حكاية شعبية) ونزيه حسون (قصيدة)".

وتابع البيان: "تلا ذلك البيان التّنظيميّ وكان بيانًا شاملا ألقاه الأمين العامّ للاتّحاد، سعيد نفّاع متحدّثًا بإسهاب عن حراكنا الأدبيّ في البلاد وأهميّته،  وأهميّة وجود اتّحادنا العامّ ودوره  في تعزيز حراكنا الثّقافي والأدبيّ، سواء في إحياء يوم اللّغة العربيّة  في مدارسنا أو عقد المؤتمرات الأدبيّة وخاصة أدب الأطفال وأدب المرأة وكذلك فصليّة الاتّحاد "شذى الكرمل" وأمسيات القراءات والنّقد وغيرها، وبعدها شارك عدد من أعضاء الاتّحاد بالتّعقيب والنّقاش الّذي جاء مُثريًا وراقيًا وهامًّا، لينتهي هذا الجانب من اللّقاء بتلخيص وإجمال الأمين العامّ والإجابة على التّساؤلات".

ووفق البيان: "ثمّ كانت وقفة ثانية مع قراءات أدبيّة لكلّ من: حسين الشّاعر (خاطرة)، زياد شليوِط  (قصص قصيرة جدا) وجورج فرح (شعر). وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الأعضاء المشاركين في الإجتماع من القطاع هم: فهيمة هوّاش مركّزة القطاع، محمّد علي سعيد رئيس تحرير مجلّة "شذى الكرمل"، زياد شليوط  سكرتير الاتحاد، الدّكتورة جهينة خطيب، جورج فرح، إبراهيم أبو الهيجاء، نزيه حسّون، عايدة خطيب، حسين الشّاعر، صالح سواعد، إضافة إلى الأمين العام سعيد نفاع". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.71
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
240897.16
BTC
0.51
CNY
.