الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 23:01

الشرطة: شرطي اطلق النار على شاب في القدس بعد محاولة طعنه خلال الاشتباه به بمحاولة اقتحام سيارات

كل العرب
نُشر: 06/06/24 19:00,  حُتلن: 10:46

قالت الشرطة:" قام شاب حاول اقتحام مركبات في القدس بطعن شرطي جاء إلى المكان، مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة. هذا ما قالته الشرطة،حيث ان الشرطي أطلق النار على المشتبه به، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. ويبدو أن خلفية الحادث جنائية. وتقدم فرق نجمة داود الحمراء العلاج الطبي للجرحى في مكان الحادث".

جاء في بيان صادر عن الشرطة:" قبل وقت  قصير تم تلقي  بلاغاً في الشرطة حول قيام شخص مشتبه بمحاولتة فتح مركبات وبيده أداة حادة في منطقة تقاطع الفنادق (النبي صموئيل). حيث لاحظ افراد الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث المشتبه.  وفي وقت ما حاول المشتبه طعن احد افراد الشرطة. أطلق الشرطي الذي شعر أن حياته في خطر  النار بإتجاه المشتبه ومن ثم تم تحييده.تم استدعاء قوات كبيرة من افراد الشرطة في لواء القدس إلى مكان الحادث. أسفر الحادث عن إصابة أحد أفراد الشرطة بجراح طفيفة، حيث تمت إحالته  لتلقي العلاج الطبي .أصيب المشتبه الذي تم توقيفه بجروح خطيرة، حيث يتمت إحالته  إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.بحسب الشبهة خلفية الحادث جنائية". 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

محاولة طعن شرطي ومواطنين في القدس على خلفية جنائية - ملخص:

 مساء اليوم وفي حوالي الساعة 21:30 مساءً، تم تلقي عدة بلاغات  من قبل المواطنين في مركز الطوارئ (100) التابع للشرطة، مفادها أن رجلاً مشبوهًا مسلحًا بأداة حادة بيده يقوم بمطاردة الأشخاص في الشارع بمنطقة النبي صموئيل في  القدس، والناس يصرخون طلبا للمساعدة.  بالإضافة لذلك، وبحسب أحد البلاغات حاول المشتبه طعن امرأة التي كانت متواجدة في حديقة الالعاب، وحاول أيضًا فتح السيارات.

 في أعقاب هذه البلاغات، تم استدعاء قوات الشرطة في لواء القدس. حيث تعرف شرطي من مركز شرطة ليف هابيرا، الذي وصل بسرعة إلى مكان الحادث، على المشتبه الذي كان بيده أداة حادة.  وبحسب الاشتباه، حاول المشتبه فتح باب السيارة وطعن احد افراد الشرطة الذي دفعه بعيداً.

 في هذه المرحلة، بدأ المشتبه بالركض نحو مواطن كان يستقل دراجة، وسرق منه الدراجة بالقوة وبدأ بالقيادة باتجاه شارع زاكس. حيث قام افراد الشرطة بمطاردته بمساعدة مواطن آخر. 

 في مرحلة ما، بدأ المشتبه  بالركض وهاجم احد ضباط الشرطة بالمقص في يده وطرحه ارضاً في محاولة لطعنه. قام الضابط الذي شعر بأن حياته في خطر بإطلاق النار بإتجاه المشتبه. 
قاموا افراد الشرطة الآخرين الذين وصلوا إلى مكان الحادث، بإلقاء القبض عليه. 
 تم ضبط المقص الذي حاول به المشتبه طعن المواطنين المارة والشرطي في مكان الحادث. 

أسفر الحادث عن إصابة الضابط بجروح طفيفة في رأسه وظهره، حيق تمت إحالته إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي. 
أصيب المشتبه وهو (25 عاما) بجروح خطيرة، حيث تمت إحالته أيضا إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي. 

 وصلت إلى مكان الحادث قوات كبيرة من الشرطة بقيادة قائد لواء  القدس اللواء دورون تورجمان، حيث بداوا بالتحقيق في فحص ملابسات الحادث.

 في وقت قصير تم استبعاد شبهة بأن الحادث ارهابي، حيث اتضح أن خلفيته جنائية.

 تم فتح تحقيق في ملابسات الحادث في الشرطة. 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.63
USD
3.94
EUR
4.68
GBP
239608.02
BTC
0.50
CNY
.