الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 08 / سبتمبر 02:01

الخميس في شفاعمرو: مؤتمر الجليل الرابع تحت عنوان "نبني القوة- نزرع الأمل"

-
نُشر: 06/07/24 20:36

تحت عنوان "نبني القوة- نزرع الأمل"، ينظم حراك نقف معًا، الخميس 11.7، مؤتمر الجليل الرابع، للشراكة العربية اليهودية، وهذا العام في شفاعمرو.
المؤتمر الذي سيعقد في المركز الجماهيري، وسينطلق عند الرابعة عصرًا ويستمر حتى التاسعة مساءً، ينظم للعام الرابع على التوالي، ويأتي هذا العام بعد أقل من أسبوعين من مؤتمر السلام الأضخم على الإطلاق والذي كان حراك "نقف معًا" من بين منظميه، وقد عقد بتل أبيب وشارك به نحو 7000 آلاف يهودي وعربي دعوا جميعًا لوقف الحرب على غزة ولإنهاء الاحتلال والمضي نحو سلام عادل للشعبين، والذي يعتبر أحد المؤتمرات الداعمة للسلام الأكبر بتاريخ البلاد.
وبجانب بعض الفقرات الفنية، سيشارك في مؤتمر الجليل عدد من الشخصيات السياسية البارزة، بينهم النائب د. أحمد الطيبي، النائب إيمان ياسين خطيب، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مازن غنام، النائب السابق موسي راز، النائب السابق سندس صالح، النائب السابق الشيخ عباس زكور، رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، رئيسة المجلس الإقليمي عيمك يزراعيل شلوميت رايخن وعدد من الشخصيات الأكاديمية والسياسية، بالإضافة إلى أعضاء قيادة نقف معًا، منهم المدير القطري المشارك للحراك، ألون-لي غرين، وعضو قيادة الحراك وعضو بلدية حيفا، سالي عبد، وعضو قيادة الحراك معيان دوتان، يعيل آدمي من مؤسسات حراك "نساء يصنعن السلام" وآخرين.

عن حراك نقف معًا جاء: "مجبرون بأن نبني مستقبلًا أفضل، هذا ليس خيارًا، بل هو مسار إجباري من أجل كل من يعيشون في هذه البلاد، مجبرون أن نبني مستقبلًا أفضل من أجل السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية والبيئية، مستقبلٌ يعد بالأمن والأمان للجميع، العرب واليهود على حد سواء، هذا أمر نلتزم به تجاه عائلاتنا ومجتمعنا. وهذا كان مهمًا قبل السابع من أكتوبر، وصار اهم بعده، ومسؤوليتنا جميعًا المطالبة بإنهاء الحرب ومنع المزيد من التصعيد في الشمال، ونسيج الحياة في الجليل يشكل أساسًا جيدًا للمضي قدمًا، لذلك ندعوكم لأن تشاركوا في هذا المؤتمر مع المئات من اليهود العرب الذي سيُسمعون أصواتهم وسيَسمعون أصواتكم".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.73
USD
4.13
EUR
4.89
GBP
202412.92
BTC
0.53
CNY
.