الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 08 / سبتمبر 03:01

اختتام برنامج الباحثون المبتكرون الاول في مستشفى الناصرة الانجليزي برنامج بحثي رائد لطلاب الثانوية -الأول في الشمال- يتكلل في 8 أبحاث علمية

كل العرب
نُشر: 11/07/24 14:48

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "احتفل مستشفى الناصرة الانجليزي باختتام برنامج الباحثون المبتكرون الأول بحضور ومشاركة رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام، بروفيسور اورلي أفني رئيسة كلية الطب في بار ايلان، د. أهرون شاحر مدير البرامج التكنولوجية في وزارة التربية والتعليم والسيدة غريس عراف والسيدة تسيبي عميت من طاقم المراقبة في وزارة التربية والتعليم، السيد وسيم دبيني المدير العام لمؤسسة اي.م.م.س، بروفيسور فهد حكيم مدير مستشفى الناصرة، د. وسام عبود مدير البرنامج ومدير قسم الجراحة، الأطباء المرافقين في الأبحاث، أهالي الطالبات ومركزي البرامج في المدارس إدارة وطاقم مستشفى الناصرة الانجليزي". 

اختتام برنامج الباحثون المبتكرون الاول في مستشفى الناصرة الانجليزي

وأشار البيان: "برنامج الباحثون المبتكرون هو برنامج بحثي رائد لطلاب الثانوية يتخصصون الأنظمة الصحية في مدارسهم، وهو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. من خلاله يقوم طلاب صف الثاني عشر بتقديم بحث علمي طبي بمرافقة فريق بحث بمعدل 5 وحدات تعليمية ضمن شهادة البجروت وفقًا لتوجيهات تخصص الأنظمة الصحية في وزارة التربية والتعليم في البلاد".

وأوضح البيان: "هذه السنة تكللت في 8 أبحاث مبتكرة متنوعة المواضيع قادها الطالبات مع الأطباء لمدة 6 أشهر تقريبًا، وتقدموا لامتحان البجروت الرسمي بالوظيفة البحثية التي أجريت في مستشفى الناصرة في شهر أيار الأخير.
"من أجمل التجارب التي مرت في حياتي"، "فرصة مميزة وفريدة"، " فرصة من العمر"، "تجربة زادت المعرفة والاستقلالية"، " تجربة جدًا رائعة، كشفتني على مجال سأخوضه في المستقبل"، هذه فقط جزء من المشاركات التي كانت من الطالبات، أهاليهم ومركزي البرامج في المدارس، الذين أثنوا على سيرورة البرنامج وعلى تأثيره على الطلاب المشاركين".

 

وأضاف البيان: "تخلل البرنامج والذي كان عريفه الممرض تامر حيادري، كلمات من السيد وسيم دبيني، السيد علي سلام، بروفيسور اورلي أفني، د. أهرون شاحر، السيدة غريس عراف، د. وسام عبود وبروفيسور فهد حكيم وقدمت الطالبة راما مصالحة كلمة باسم المشاركات. وتم تسليم طالبات الدورة الاولى شهادات انهاء الدورة، تسليم الطالبات الجدد للدورة الثانية الروب الأبيض الخاص بالبرنامج، وتقديم الشكر لجميع الأطباء المرافقين بالابحاث، تهنئة ومحاضرة مسجلة قدمها بروفيسور حسام حايك ومشاركة مميزة وخاصة من طلاب مدرسة القسطل بفقرة غنائية جميلة أمتعت وأثرت بالحضور".

وأفاد البيان: "يُشار إلى أن الدورة الثانية من البرنامج ستفتتح في شهر أيلول القريب مع 8 طالبات جدد من مدارس مختلفة في الشمال ،تأتي اقامة هذا المشروع الرائد والمبتكر في مستشفى الناصرة، إيمانًا منا كمستشفى بالشراكات وايضا بأهمية اتاحة فرص وامكانيات للجيل الصاعد ودعمهم في تحقيق أهدافهم العلمية وتطويرها وبناء جيل رائد، قيادي وناجح في المجالات الصحية والطبية، وإيمانًا منا بقدرات أفراد طاقمنا بقيادة برنامج كهذا يساهم ويطور جيل المستقيل". إلى هنا نص البيان 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.14
EUR
4.90
GBP
203079.42
BTC
0.53
CNY
.