الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 00:02

تهيئة وتدريب وحدات الصحة الجماهيرية في أكثر من 17 بلدة عربية في الجليل والمثلث

-
نُشر: 13/07/24 20:37

نظمت مؤسسة سفيرا السكري في الجليل على اسم راسل بيري التابعة لجامعة بار إيلان يومًا تدريبيًا لمدراء وحدات الصحة الجماهيرية في السلطات المحلية، استمرارًا لمسار تهيئة شاملة لإدارة شؤون صحة المواطن في كل بلدة وبلدة. وقد اُخْتِيرَت مؤسسة سفيرا من قبل وزارة الصحة لتكون شريكًا في تأسيس وحدات صحة جماهيرية وتأهيل وتدريب مدراء وحدات الصحة الجماهيرية في أكثر من 17 بلدة عربية في منطقة الجليل والمثلث، مع توقعات بامتداد البرنامج قريبًا بشكل قطري في أنحاء البلاد.

يشمل برنامج التدريب، بالإضافة إلى المرافقة اليومية، سلسلة من الأيام الدراسية والتدريبات الميدانية التي يقدمها طاقم المرافقة في سفيرا، الذي يتكون من نسيم عاصي، مدير مجال مرافقة السلطات المحلية في سفيرا، وزينب دياب، ورلى خطيب، ورنين جرجورة، ونجاح جبارين كمستشارات مرافقات لوحدات الصحة.

أُجري يوم الأربعاء 10-7-2024 لقاء تدريبي في مدينة عكا، حضره جميع مدراء وحدات الصحة في السلطات المحلية، بالإضافة إلى خالد غرة من وزارة الصحة، مسؤول الميزانيات والبنى التحتية في مقر تطبيق برنامج وحدات صحة الجماهير في المجتمع العربي، مع طاقم المرافقين من سفيرا.

وأكد نسيم عاصي، مدير مجال مرافقة السلطات المحلية في سفيرا، أن البرنامج هو استمرار للقرار الحكومي 550 وجزء من الشراكة مع وزارة الصحة لوضع خطة لتحسين الصحة الجماهيرية وجَسر الفجوات الصحية في المجتمع العربي أسوة بالمجتمع اليهودي.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
235728.91
BTC
0.53
CNY
.