الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 08 / سبتمبر 00:01

بايدن يأمر بتحقيق سريع وشامل في "محاولة اغتيال ترمب" ويشدد على "الوحدة"

كل العرب
نُشر: 14/07/24 21:06,  حُتلن: 11:22

ندد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، بمحاولة اغتيال منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب، وقال إنه يشعر بالامتنان لأن ترمب يتعافى من جروحه الناجمة عن الحادث، مؤكداً أنه سيلقي خطاباً على الشعب الأميركي بعد ساعات بشأن ضرورة الوحدة.

وأضاف في كلمة متلفزة من البيت الأبيض: "لا يوجد مكان في أميركا لهذا النوع من العنف أو أي عنف آخر. محاولة الاغتيال تتعارض مع كل ما نمثله"، مؤكداً أنه أمر بإجراء تحقيق للوقوف على ما حدث خلال تجمع ترمب الانتخابي في بنسلفانيا.

وتابع : "تلقيت إحاطة أمنية من قادة الأجهزة بشأن محاولة الاغتيال، وطلبت مراجعة أمنية كاملة لكل المؤتمرات الحزبية، وأصدرت تعليمات لرئيس الخدمة السريّة بمراجعة إجراءات الأمن بالمؤتمر الجمهوري".

وأعرب بايدن في كلمته عن "تعازينا لعائلة الأميركي الذي سقط خلال محاولة اغتيال ترمب"، مشيراً إلى أنه "أجرى محادثة قصيرة وجيدة مع ترمب، السبت".

وقال إن "ترمب رئيس سابق وهو مرشح عن الحزب الجمهوري، والخدمة السرية توفر الحماية له، وأشعر بالامتنان لأنه بخير"، داعياً إلى "الاتحاد كأمة واحدة في مثل هذه الظروف".

وأكد بايدن أنه أصدر تعليماته بإجراء تحقيق سريع وشامل ، موضحاً أن "السعي للاغتيال يتعارض مع كل ما نمثله".

وأضاف الرئيس الأميركي: "لا تطلقوا افتراضات بشأن دوافع مطلق الرصاص أو انتماءاته"، متابعاً: "لا معلومات بعد عن دوافع مطلق الرصاص على ترمب".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.73
USD
4.13
EUR
4.89
GBP
201975.20
BTC
0.53
CNY
.