الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 07 / سبتمبر 23:02

سوبر فارم تقدم لكم نصائح هامة لإتمام قائمة تجهيزات السفر (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 24/07/24 12:30,  حُتلن: 12:31

أخيرا وبعد طول انتظار، جاء موعد حزم الأمتعة وتجهيز الحقائب استعدادا لقضاء عطلة ممتعة بصحبة الأولاد أو بدونهم. سوبر فارم تقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة لإتمام قائمة التجهيزات على أفضل نحو لقضاء أجمل اللحظات. 

الإسعافات الأولية: بإمكانكم التزود بحقيبة للإسعافات الأولية تضم لاصقات وضمادات، كريم لتعقيم الخدوش والجروح، مشدات وغيرها، كما بإمكانكم التزود بكيس من الثلج يمكن استخدامه عند الحاجة لتبريد مناطق الجسم التي قد تتعرض للإصابة.

لعبة أو كتاب: لتجنب الملل يمكنكم أخذ ألعاب / قصص يحبها الأولاد واستخدامها في أوقات الفراغ والانتظار. 

الأدوية: إن كان الأطفال يتلقون الدواء بانتظام، أو من المفترض تناول أدوية معينة خلال وقت السفر مثل المضادات الحيوية، فيجب أخذ الدواء معكم.  كذلك ينصح بالتزود بأدوية الأطفال السائلة أو الأقراص، لخفض الحرارة من النوع الذي قمتم باستخدامه في الماضي، كذلك الأمر بالنسبة لمسكنات الآلام الخفيفة. ولا تنسوا أخذ الأدوية الخاصة بكم أيضاً، وتذكروا ان لا حاجة لأن تأخذوا معكم كميات كبيرة من الأدوية والتي لستم بحاجتها.

واقيات الشمس: حتى وإن كانت الرحلة لأماكن تعتبر باردة نسبيا، ينصح بالتزود بكريم وقاية من أشعة الشمس، كريم لتهدئة البشرة، جيل أوليفيرا، والكريمات المرطبة للبشرة وللشفتين.

وداعا للحشرات: من المهم التزود أيضا بالمستحضرات الطاردة للحشرات كالبعوض والذباب وغيرها، ويمكنكم أيضا أخذ مناديل رطبة تحتوي على مادة طاردة للحشرات.

نظافة وتعقيم: من المهم التزود بأغطية للمراحيض خاصة عند السفر مع الأولاد، مناديل ورقية للمرحاض لاستخدامها في حالة عدم توفرها، وكذلك ألكوجيل (جل مع الكحول) واستخدامه لتعقيم اليدين خاصة قبل تناول الطعام وبعد الخروج من الحمام. 
 
مستحضرات العناية والنظافة الشخصية: لا تنسوا أن تضم حقيبة السفر الأمور التالية: فرشاة الأسنان، معجون الأسنان، خيط طبي لتنظيف الاسنان، كريم للوجه، فرشاة للشعر، أربطة مطاطية، دبابيس للشعر، مناديل مزيلة للماكياج، حقيبة أدوات الماكياج، أداة الحلاقة، مزيل للعرق، نظارات شمسية، نظارات للقراءة، قبعة.
بالنسبة للعطر: ينصح بوضع زجاجة العطر داخل جرابين سميكين بين الملابس وليس بطرف الحقيبة. بالنسبة للشامبو ومستحضرات الاستحمام، فهي متوفرة في الفنادق، وإن كانت رحلتكم بالطبيعة فلا تنسوا أخذها معكم ولا تنسوا إحكام إغلاقها. إن كانت عطلتكم قصيرة، بإمكانكم أخذ كميات محددة باستخدام القناني الخاصة الصغيرة وتعبئتها بالشامبو والصابون السائل. 
من يستخدم العدسات اللاصقة، ينصح بأخذ زوج إضافي مع السائل وعلبة الحفظ.

الملابس: يجب اختيار الملابس المناسبة والمريحة لكم، ولا تسنوا الملابس الداخلية وملابس البحر، كذلك تخصيص حقيبة للتسوق / لمسارات السير على الأقدام، وبإمكانكم التزود بحقيبة ظهر قابلة للطي ستكون مفيدة جداً في أيام الرحلة عند الخروج من الفندق. بالنسبة للأولاد، لا تسنوا ملابس البحر الخاصة بهم وكذلك الحفاضات وحفاضات السباحة وملابسهم الداخلية.

مقالات متعلقة

3.73
USD
4.13
EUR
4.89
GBP
201721.04
BTC
0.53
CNY
.