الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 00:02

12 قتيلا و27 مصابا بجراح خطيرة ومتوسطة اثر سقوط صواريخ على ملعب اطفال بمجدل شمس بالجولان

كل العرب
نُشر: 27/07/24 15:25,  حُتلن: 07:05

أفادت مصادر محلية بأن صاروخًا سقط على ملعب أطفال في بلدة مجدل شمس بالجولان، مما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات خطيرة بين الأطفال والمواطنين المتواجدين في المكان.

هرعت فرق الطوارئ والإسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. وذكرت المصادر الطبية أن الوضع الصحي لبعض المصابين حرج.

وقالت مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يتواجد في واشنطن، إنه أجرى مشاورات أمنية عقب إطلاعه على الحدث في مجدل شمس، في حين ذكرت تقارير إسرائيلية أن الحديث عن سقوط مُسيرة مفخخة أطلقت من لبنان.

ويتضح من التفاصيل أن حزب الله أطلق رشقة صاروخية من 40 قذيفة استهدفت مواقع للاحتلال في الجولان، اعترض الاحتلال بعضها وسقطت بعضها في منطقة مفتوحة، فيما سقطت قذيفة في ملعب مجدل شمس حيث نظمت مباراة كرة قدم.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي إنه "بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في الشمال في تمام الساعة 17:24، فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من لبنان حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدد منها بينما سقطت الباقية في منطقة مفتوحة".

وتابع أنه "بخصوص الإنذارات في تمام الساعة 17:55 تم رصد إطلاق نحو 10 قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات. بعد وقت قصير تم تفعيل إنذار في منطقة مجدل الشمس بعد رصد إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان".

وأضاف أن "القذيفة سقطت لترد تقارير عن إصابات. مروحيات وقوات الجيش هرعت للمكان لإجلاء المصابين".

ووصل قبل قليل الى المركز الطبي "تسفون" مصابان من الحدث الأليم الذي وقع في مجدل شمس  مساء اليوم.. ويدور الحديث عن مصابين احدهما بحالة خطيرة والثاني اصابته متوسطة، حيث يخضعان للعلاج في المركز الطبي

وقال الجيش الاسرائيلي: بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع والمعلومات الاستخبارية الواردة لدينا يتضح ان حزب الله يقف وراء إطلاق القذيفة الصاروخية التي أصابت ملعب كرة قدم في مجدل شمس وأسفرت عن سقوط عدد كبير من المصابين - كلهم من المدنيين ومن بينهم أطفال

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:تقوم الشرطة حاليا بمعالجة سقوط وسائل قتالية في شمال الجولان. وفق التقارير الأولية عدة أشخاص أصيبوا في أحد مواقع السقوط بدرجات متفاوتة من الإصابات.تقوم الشرطة وخبراء المتفجرات في شرطة الشمال الآن بعزل مكان الحادث والبحث عن شظايا إضافية لإزالة المزيد من المخاطر على الجمهور.الانضباط المدني - ينقذ الأرواحنناشد تجنب الوصول إلى اماكن السقوط وعدم الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على مواد متفجرة والإبلاغ عن ذلك دون تأخير إلى مركز 100 التابع لشرطة إسرائيل".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
235728.91
BTC
0.53
CNY
.