الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 18:01

انطلاقة جديدة في كلاليت: يمكن للصيادلة تحسين وتطوير علاجات الأورام (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 29/07/24 07:01

انطلاقة جديدة في كلاليت: يمكن للصيادلة تحسين وتطوير علاجات الأورام

عرين خطيب العباسي - صيدلانية إكلينيكية في كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي وطالبة دكتوراه في المراحل النهائية من دراستها، عرضت في مؤتمر مرموق في فيينا أهمية الصيدلة السريرية في القسم كجزء لا يتجزأ من الطاقم الذي يعالج مرضى الأورام في المجتمع.

قدمت عرين عرضًا في المؤتمر المرموق للجمعية الأوروبية لاقتصاد الصحة EuHEA حول أهمية مشاركة الصيدلي الإكلينيكي في القسم في علاج مريض الأورام في العيادات.

ومن خلال دراسة مبتكرة بحثت في تأثير تدخل صيدلي متخصص في علاج مرضى الأورام، أظهرت عرين تأثير الصيدلي في منع الأخطاء الدوائية والحفاظ على سلامة المرضى ودقة العلاج ومنع العلاج بأدوية غير مناسبة. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن تدخل صيدلي إكلينيكي يقلل من تكاليف العلاج الدوائي ويزيد من الكفاءة الفنية في عيادة أمراض الدم والأورام. تم إجراء البحث بتوجيه من د. شولي براملي-جرينبيرج من الجامعة العبرية - الرائدة في مجال اقتصاد الصحة في إسرائيل والعالم.

أجريت الدراسة لمدة 8 أشهر في وحدة أمراض الدم والأورام كلاليت في مركز لين الطبي في حيفا وتؤكد نتائجها على أهمية دمج الصيادلة الخبراء في طواقم العلاج، ليس فقط لتحسين جودة العلاج ولكن أيضًا لتحسين استخدام الموارد. قام الصيدلي بمراجعة العلاجات الطبية وتحسينها، وبالتالي ساهم في تحسين استراتيجية العلاج، مما أتاح العلاج الشخصي، مع مراعاة العوامل المميزة لكل مريض.

توضح عرين: "تقدم الدراسة إطارًا عمليًا للاستخدام الكفء والفعال لخدمات الصيدلة، مع تقليل استخدام أدوية الأورام دون داع. وتوفر النتائج رؤى مهمة لمرضى الأورام وصناديق التأمين الصحي وصانعي السياسات والمهنيين الصحيين. من خلال البحث، أثبتت أن الصيادلة المتفانين يمكنهم مساعدة المرضى في الحصول على العلاج الأنسب والأكثر أمانًا لهم، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى الكفاءة الاقتصادية للنظام الصحي".

تلقت عرين العديد من ردود الفعل الإيجابية على البحث الذي قدمته وأبدى عدد من الباحثين وكبار المتخصصين في هذا المجال اهتمامهم بنتائج الدراسة.

"تؤكد مشاركة عرين في هذا المؤتمر المرموق على التميز البحثي والمهني لقطاع الصيدلة ككل في لواء حيفا والتزام جميع القطاعات في اللواء بتعزيز الأبحاث الرائدة لصالح تحسين رعاية المرضى وتبسيط النظام الصحي" اختتمت إيرينا مالينفسكي، صيدلانية لوائية في كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي.

بالتعاون مع كلاليت

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.75
USD
4.17
EUR
4.95
GBP
216499.05
BTC
0.53
CNY
.