الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:01

توتر وتبادل اتهامات داخل الحكومة الإسرائيلية عقب اقتحام القاعدة العسكرية "بيت ليد" ويائير لابيد يصرّح: هذه خطوة خطيرة وحقيرة

كل العرب
نُشر: 30/07/24 07:55,  حُتلن: 17:02

بيّنت مصادر إعلامية أنّ هناك حالة من التوتر وتبادل الاتهامات داخل الحكومة الإسرائيلية، وجاء ذلك على خلفية اقتحام القاعدة العسكرية "بيت ليد". وذكرت القناة 12 العبرية أنه تم اعتقال 9 جنود للتحقيق معهم، وعليه تظاهر مئات الأشخاص ضد هذه الخطوة، وتمكن العشرات من المتظاهرين من اقتحام القاعدة وكذلك مبنى المحكمة العسكرية.

يائير لابيد

بالمقابل قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد وصرّح بأنّ اقتحام معسكر سديه تيمان جريمة حقيرة وخطيرة من أعضاء في الكنيست لأنها خطوة تسعى لتفكيك الجيش وبالتالي تدمير الدولة.

وفي سياق الحديث عزّز الجيش الإسرائيلي  من قواته في محيط المعسكر، وبدوره طالب غالانت نتنياهو بالتحقيق في منع بن غفير الشرطة من التحرك ضد مقتحمي المعسكر.

بالمقابل أثار قرار اعتقال جنود إسرائيلين، أمس الاثنين، بسبب ارتكاب انتهاكات في حق أسرى فلسطينيين فيسجن سديه تيمان بمنطقة الجنوب، حالة من الغضب من طرف محتجين وسياسيين يمينيين. وسادت حالة من الفوضى داخل السجن من خلال مداهمة الشرطة الإسرائيلية له ورفض الجنود الامتثال لأوامر الاعتقال.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.17
EUR
4.95
GBP
216905.25
BTC
0.53
CNY
.