الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

فيديو- الجيش الاسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال محمد الضيف بغارة اسرائيلية على خان يونس قبل حوالي اسبوعين

كل العرب
نُشر: 01/08/24 08:41,  حُتلن: 18:17

وصل بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي جاء فيه: "في عملية مشتركة للجيش والشاباك في 13 في يوليو/تموز 2024 أغارت طائرات حربية على منطقة خان يونس ليتأكد الآن استخباريًا ان الغارة أسفرت عن مقتل محمد الضيف، قائد الجناح العسكري والرقم 2 لدى حماس، والذي كان من المبادرين والمدبرين لتنفيذ عملية السابع من أكتوبر الماضي".

محمد الضيف

وتابع البيان: "أغارت الطائرات الحربية بشكل دقيق على المجمع الذي كان يتواجد فيه كل من محمد الضيف، ورافع سلامة قائد لواء خان يونس في حماس، والذي تأكد قتله قبل عدة أسابيع. ومع الضيف وسلامة قتل ايضًا اخرون".

وقال البيان: "وعلى مدار السنوات الأخيرة، كان يوجه، ويخطط وينفذ المخططات العديدة. وعمل الضيف مع يحيي السنوار، وأدار خلال الحرب أنشطة حماس في قطاع غزة موجّهًا التعليمات والأوامر إلى قادة الجناح العسكري لحماس. وانضم الضيف إلى حماس خلال سنوات الانتفاضة الأولى حيث شارك في عمليات عدة، وساعد في تعظم قوة التنظيم في الضفة.". حسب بيان الجيش الاسرائيلي

كما نشر غالانت صورة لنفسه مع وضع علامة "X" على صورة محمد الضيف، وقال: "الجهاز الأمني ​​سيلاحق "عناصر" حماس، من مخططي المجزرة إلى مرتكبيها". ووصف غالانت محمد الضيف بانه "بن لادن غزة" وقال: "القضاء عليه يُساعد في تحقيق أهداف الحرب".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.