الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

بعض الشركات الجوية تلغي رحلاتها إلى لبنان- البنتاغون ينشر دفاعات إضافية في الشرق الأوسط استعداداً لأي تصعيد

كل العرب
نُشر: 03/08/24 08:46,  حُتلن: 20:08

بيّنت مصادر إعلامية أن البعض من شركات الطيران ألغت رحلتها إلى لبنان، كما تمت إعادة جدولة رحلات أخرى وسط ترقب لأي تصعيد عسكري محتمل بين حزب الله واسرائيل. ونفت المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي ما يتم تداوله عن إلغاء جميع الرحلات من والى مطار بيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن الطيران الإسرائيلي شنّ ليلا غارة جوية على أطرف بلدة حوش السيد علي في البقاع شرقي لبنان، مستهدفا شاحنة للمواد الغذائية من دون وقوع اصابات.

و نقلت مصادر مطّلعة عن مصدر قريب من حزب الله أنّ سائقًا سوريًا أصيب بجروح مساء الجمعة جراء ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت قافلة شاحنات وقود على الحدود السورية-اللبنانية في منطقة حوش السيد علي، كانت في طريقها من سوريا إلى لبنان.

البنتاغون ينشر دفاعات إضافية في الشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن الوزير لويد أوستن أطلع إسرائيل على التغييرات في القوات الأميركية في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوتر في المنطقة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قبل يومين في طهران.

وناقش وزير الدفاع باتصال مع نظيره الإسرائيلي التهديدات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، حيث شدد لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت على الدعم الأمريكي القوي لأمن إسرائيل، مؤكداً أن "كل دول المنطقة ستستفيد من خفض التوتر".

تحدثت أوستن عن رفع درجة الاستعداد لدى الجيش الأمريكي لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية، وأمر لويد أوستن بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، الجمعة، عن وصول حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي، في منطقة الخليج والبحر الأحمر وخليج عُمان وأجزاء من المحيط الهندي.

وقالت البحرية الأميركية إن حاملة الطائرات نوع "روزفلت" وصلت إلى مضيق هرمز قبالة إيران. وقال البنتاغون إنه عمل على "زيادة الاستعداد العسكري بالشرق الأوسط" بنشر دفاعات صاروخية إضافية.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر دبلوماسي إيراني أن "إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء وردنا سيكون مفاجئاً وقوياً"، وأن محاولات إقناع طهران بعدم التصعيد "لن تكون مجدية" في ضوء الاغتيالات الأخيرة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238003.83
BTC
0.53
CNY
.