الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

تدميرٌ هائل للمنازل والبنى التحتية... ارتقاء خمسة شبّان عقب قصف إسرائيلي استهدف مركبة في مدينة جنين

كل العرب
نُشر: 06/08/24 06:30,  حُتلن: 17:10

بيّنت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ قوات الجيش الإسرائيلي تواصل اقتحاممدينة جنين ومخيّمها، وتدمير البنية التحتية، ويأتي كلّ هذا وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء. هذا وأعلنت الصّحة الفلسطينية هناك عن ارتقاء خمسة شبّان، وإصابة طفل بجروح خطيرة من جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مركبة، وأحد الأحياء الشرقية في المدينة.

وذكرت مصادر أمنية أن القوات تستمر بالاقتحام الذي بدأته لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس الاثنين، مخلفة أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين، خاصة في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي حيي الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.

وفي مخيم جنين ألحقت  الجرافات العسكرية الإسرائيلية دمارًا واسعًا وكبيرًا في البنية التحتية، ما أدىإلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف المحولات الكهربائية، وسط اندلاع اشتباكات.

ويذكر بأن الجرافات دمرّت منازل في شارع مهيوب في المخيم، كما تم منع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات العنيفة في المدينة ومخيمها مع تواصل التدمير في المكان.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.