الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

المركز الجماهيري أم الفحم: اختتام السنة الثالثة من أكاديمية "نور البيان" لتحفيظ القرآن وتكريم الطلاب الحافظين

كل العرب
نُشر: 08/08/24 15:34,  حُتلن: 05:52

اختتم قسم الوالدية والأسرة في المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم فعاليات السنة الثالثة من أكاديمية "نور البيان" لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك يوم السبت الماضي خلال احتفال تكريمي شهد حضور الطلاب والطالبات وأهاليهم. تميز الاحتفال بتكريم 88 طالبًا وطالبة أكملوا اختبارات التسميع بنجاح، بالإضافة إلى تكريم النساء اللواتي اجتزن دورة تصحيح التلاوة.

أدارت الحفل الطالبة هيا رمزي طالبة الصف الثالث الإبتدائي، التي تدرس في الأكاديمية وحفظت 8 أجزاء من القرآن الكريم وقد تميزت بحضورها وأدائها. تلا ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل الطالب محمد زياد اغبارية – طالب الصف الأول الإبتدائي، الذي اجتاز تسميع جزء "عمّ" كاملاً.

تحدث في الحفل السيد محمد صالح اغبارية، مدير عام المركز الجماهيري والمسرح العربي أم الفحم، معبرًا عن شكره للحضور وللشيخ رائد صلاح، والقائم بأعمال رئيس البلدية السيد ناصر خالد اغبارية، ونائب رئيس البلدية السيد فاروق عوني محاجنة، والحاج توفيق حج عوض – مدير عام شركة حنان لخدمات المسنين، إلى جانب أهالي الطلاب والطالبات. كما قدم تهانيه للخريجين من الأكاديمية وللنساء اللواتي اجتزن دورات تصحيح التلاوة، مشيدًا بجهود المربين والمربيات في تحقيق النجاح على مدار السنوات الثلاث.

من جانبه، تحدث الشيخ رائد صلاح عن أهمية تعليم القرآن الكريم وغرس قيمه في نفوس الأبناء، فيما أكد القائم بأعمال رئيس البلدية السيد ناصر خالد اغبارية على دعم البلدية المستمر لأنشطة مدرسة "نور البيان" والمركز الجماهيري. كما شدد السيد توفيق الحج عوض على أهمية تشجيع الطلاب على دراسة القرآن، مؤكداً استمراره في تقديم الدعم المادي للمدرسة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم جميع الطلاب والطالبات والأمهات المشاركين. تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية تضم 8 مجموعات من الطلاب والطالبات تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عامًا، بالإضافة الى مجموعتين من دورات علوم القرآن فهما وتدبرا لجيل فوق الثانوي تتكون من 10 لقاءات  يقدمها الدكتور علاء باسم، ودورة تصحيح تلاوة للنساء تقدمها الأخت المربية امل العال تتكون من 20 لقاء. الأكاديمية تقدم كذلك برامج تربوية وترفيهية متنوعة اخرى.

وفي حديث مع الأخت أندلس إغبارية – مديرة قسم الوالدية والأسرة التي باركت إختتام السنة الثالثة بنجاح، وقدمت التهنة للطلاب والأهالي وللمربين، وأكدت على إستمرار دورات أكاديمية "نور البيان" من خلال إفتتاح السنة الدراسية الرابعة مطلع شهر أكتوبر من السنة الحالية، مع إضافة دورات ومساقات جديدة ومتنوعة هذا العام.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.