الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

بعد المجزرة في القطاع فجر اليوم جو بايدن يصرّح: حان الوقت للتوصل لإتفاق ينصّ على وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل جديدة

كل العرب
نُشر: 10/08/24 07:06,  حُتلن: 15:30

بيّنت وسائل إعلامية صباح اليوم السبت، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن صرّح بعد المجزرة التي هزّت قطاع غزّة بساعات الفجر أنه حان الوقت للتوصل لإتفاق ينصّ على وقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل جديدة. بالمقابل دارت أمس العديد من الأخبار التي أكدّت أنّ الولايات المتحدة الأميركية ستمنح إسرائيل3.5 مليار دولار بهدف إنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية.

وأوضحت المصادر بأن  إدارة بايدن تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي بمليارات الدولارات لإسرائيل. إذ إنّ هذه الأموال تأتي من مشروع قانون التمويل الإضافي لإسرائيل بقيمة 14.1 مليار دولار والذي أقره الكونغرس في أبريل. ويمكّن هذا التمويل الدولة الإسرائيلية من شراء أنظمة أسلحة متقدمة ومعدات أخرى من الولايات المتحدة من خلال برنامج التمويل العسكري الأجنبي، وكذلك شراء الأنظمة التي يتم بناؤها الآن ومن المحتمل ألا يتم تسليمها لعدة سنوات.

كما خصص التمويل الإضافي أيضا معدات بقيمة مليارات الدولارات يمكن للبنتاغون سحبها من مخزوناته الخاصة لإرسالها مباشرة إلى إسرائيل في جدول زمني أسرع بكثير.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.