الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

الجيش الإسرائيلي يصرح: إغتلنا قياديًا في الأمن العام لحركة حماس... والعشرات من الضحايا إثر غارات وسط القطاع بزعم الجيش قصف مقرات تابعة لحماس

كل العرب
نُشر: 10/08/24 13:05,  حُتلن: 19:51

قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إن "سلاح الجو تمكن من اغتيال قيادي في الأمن العام" لحركة "حماس" جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان إن "جيش الدفاع قضى على إرهابي في الجناح العسكري لحماس كان يعمل كرئيس قسم في جهاز الأمن العام لحماس جنوب القطاع".

وأضاف البيان "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، مساء أمس (الجمعة) بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على الإرهابي المدعو وليد السوسي، وهو ناشط في الجناح العسكري لمنظمة حماس الإرهابية كان يشغل منصب رئيس قسم في جهاز الأمن العام لمنظمة حماس الإرهابية جنوب القطاع".

وأشار البيان إلى أن السوسي "كان شريكا نشطا في إدارة عملية بلورة صورة استخباراتية من خلال تشغيل مصادر مختلفة في القطاع، وعمل ضد الحركات المعارضة لمنظمة حماس الإرهابية داخل القطاع".

وشن الجيش الإسرائيلي اليوم غارات بـ3 صواريخ على مدرسة "التابعين" في حي الدرج وسط مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 125 شخصا في حصيلة أولية، وفق ما أفاد مراسلنا.

وضمن بيان، زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف بالغارات "مقر قيادة عسكري تابع لحركة حماس تم وضعه داخل المدرسة، وأنه قبل تنفيذ الغارة تم اتخاذ خطوات عدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين تشمل استخدام ذخيرة مخصصة لنوع الغارة واستخدام الصور الجوية والمعلومات الاستخبارية الأخرى".

وأصدر الجيش الإسرائيلي، بيانا ثانيا في شأن استهدافه مدرسة "التابعين" قال فيه "وفق المعلومات الاستخبارية التي كانت بحوزة جيش الدفاع عمل داخل المجمع المستهدف في مدرسة التابعين نحو عشرين مخربا ومن بينهم إرهابيون كبار، استخدموه للترويج لاعتداءات إرهابية. المجمع كان بمثابة مجمع إرهابي ناشط لحماس والجهاد الإسلامي".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.