الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 19 شخصًا على الأقل من حماس والجهاد الإسلامي في الغارة التي استهدفت مدرسة تؤوي النازحين فجر اليوم

كل العرب
نُشر: 10/08/24 17:24,  حُتلن: 06:12

وصل بيان مشترك صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي والشاباك جاء فيه: "استهدف الجيش الاسرائيلي والشاباك فجر اليوم اشخاص عدة في مجمع مدرسة التابعين في الدرج والتفاح. حيث بعد دراسة استخبارية يمكن  تأكيد اغتيال 19 شخصًا على الأقل من حماس والجهاد الاسلامي والذين قاموا بالترويج لمخططات ضد الجيش الاسرائيلي ودولة إسرائيل انطلاقًا من المجمع الذي تم استهدافه".

صورة من الجيش الاسرائيلي

وتابع البيان: "لقد تم تنفيذ عملية الاستهداف من خلال ثلاث قنابل دقيقة والتي وحسب الجهات المعنية المختصة غير قادرة عن إلحاق هذا القدر من الدمار. كما وحسب المعطيات لم تسفر الغارة عن دمار كبير في المجمع، وذلك كما يتضح من صورة المجمع بعد الغارة".

صورة من الجيش الاسرائيلي

واضاف البيان: "قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية تعرض المدنيين للأذى، كما شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة، ووسائل تصوير جوًّا وجمع معلومات استخبارية دقيقة". حسب بيان الجيش الاسرائيلي

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزّة صباح اليوم، بأنّ قوات الجيش الإسرائيلي قصفت مدرسة تؤوي مئات النازحين بالتزامن مع صلاة الفجر، خلّفت أكثر من 100 ضحية وعشرات الجرحى. إذ إن من هول المجزرة  لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الضحايا.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.