الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 20:01

خالف قواعد حضانة الأطفال- تصريح مدع عام ضدّ شاب من شرقي القدس بشبهة اخفاء طفليه عن والدتهما لأيّام عدّة

كل العرب
نُشر: 12/08/24 11:54,  حُتلن: 19:17

جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة أنه: "في يوم 3.8.24، تم تلقي بلاغ  في  مركز شرطة شاليم في لواء القدس بقيام مشتبه بانتهاك ترتيبات الحضانة بين الزوجين خلال إجراءات الطلاق بينهما، وهما من سكان شرقي المدينة. حيث ذكرت الأم أن رب الأسرة أخذ أطفالها الصغار (سنة ونصف وسنتين ونصف فقط) ضمن ترتيبات الحضانة، ولم يعيدهما كما وعد. وفور تلقي البلاغ قام افراد مركز شرطة شاليم بإجراءات عديدة ومتنوعة لتحديد مكان وجود الأطفال الصغار، والوصول إلى حقيقة اختفائهما". 

 ووفق البيان: "مع تقدم التحقيق، تبين أن الأب وهو في الثلاثينيات من عمره قام  بإخفاء الأطفال عن الأم في منزل بمخيم شعفاط، حيث تم إلقاء القبض على الأب المشتبه ومن ثم إحالتة إلى التحقيق، وعليه ادعى للشرطة أنه لا يعرف مكان وجود الأطفال وأنهم اختفوا. وبالإضافة لذلك، ألقى باللوم على الأم في اختفائهما. وبعدها تم تمديد توقيفه في المحكمة للإشتباه في مسؤوليته عن اختفاء الطفلين بشكل متعمد". 

 ووفق البيان: "في يوم 7.8.24، وبعد تلقي معلومات دقيقة عن مكان وجود الأطفال الصغار، وصل افراد مركز شرطة شاليم مع قوة شرطة لواء القدس ومحاربي حرس الحدود  إلى الشقة التي كانوا محتجزين فيها.  حيث تم العثور على الطفلين سالمين، ومن ثم قام افراد مركز الشرطة بنقلهم بأيديهم خارج مخيم شعفاط ووضعوا خوذاتهم على رؤوسهم لحمايتهم. وفي هذا الوقت يتم احالتهم إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية لتلقي المزيد من العلاج". 

وتابع البيان: "خلال نشاط الشرطة لإنقاذ الأطفال، واجهت قوات الشرطة أعمال شغب عنيفة شملت رشق الحجارة.  ونتيجة لذلك، أصيب أحد محاربي وحدة اليسام بجروح طفيفة في ساقه، حيث تمت إحالته لتلقي العلاج الطبي في الميدان، ومن ثم اضطر افراد الشرطة إلى استخدام وسائل لتفريق أعمال الشغب من أجل إنقاذ الأطفال وإكمال المهمة. و مع تقدم التحقيق تم إلقاء القبض  على مشتبهين آخرين (46، 69 عامًا) من سكان سلوان  للإشتباه بتورطهما في اختفاء الأطفال الصغار. حيث كشف التحقيق أن والد الاطفال قام بالتواصل معهما، ومن خلالهما قام بنقل الطفلين إلى شقة في احد شوارع شعفاط، حيث بقيا هناك حتى تم إنقاذهما. وتبين من التحقيق ان المشتبهين قاما بالكذب على الأطفال بقولها أن والدتهما قد فارقت الحياة ويجب عليهما أن يعيشان في المكان".

 واختتم البيان: "مع انتهاء التحقيق وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبه بهم، قدمت النيابة العامة في لواء أورشليم القدس تصريح مدعٍ ضد الأب والمشتبهين الآخرين للاشتباه بجريمة الخطف وعرقلة إجراءات التحقيق وغيرها. وتعتزم النيابة تقديم لائحة اتهام ضدهم خلال الأيام المقبلة" إلى هنا نصذ البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.17
EUR
4.95
GBP
217173.42
BTC
0.53
CNY
.