الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:01

غالانت يعلن "الوصول إلى نصر مطلق هراء".... ونتنياهو يرد

كل العرب
نُشر: 12/08/24 15:23,  حُتلن: 21:05

في التصريح الذي يعد الأول من نوعه قال وزير الجيش الإسرائيلي- يوآف غالانت "إن التوصل إلى نصر مطلق هو هراء".

حيث استضاف وزير الجيش، اليوم (الإثنين)، أعضاء لجنة الخارجية والدفاع برئاسة رئيس اللجنة وعضو الكنيست يولي إدلشتين، في مكتبه، حيث صرح غالانت عدة تصريحات كانت أهمها "الحكومة هي سبب تأخير إبرام الصفقة والحديث عن انتصار مطلق محض هراء" وأضاف "حتى لو غادرنا فيلادلفيا لمدة ستة أسابيع، لن يحدث شيء" وأكد على أن "الصفقة ستجلب لنا الهدوء في الشمال والجنوب ويجب أن نتعايش مع الأسعار الواجب دفعها"وأردف "من واجبنا الأخلاقي إعادة سراح المختطفين حتى لو كان مقابل إطلاق سراح قتلة فلسطينيين".

وفي نفس السياق أكد وزير الجيش الإسرائيلي، في اجتماع لجنة الخارجية والأمن على أن: "إسرائيل في مفترق طرق أمني وأمام خيارين إما التسوية وإما التصعيد"، وكشف غالانت أن الولايات المتحدة تطالب من إسرائيل التوصل إلى إتفاق بأسرع وقت ممكن.

وبدورها هاجمت النائبة في حزب الليكود تالي جوتليب تصريحات يوآف غالانت ووجهت رسالة صارمة له، جاء فيها: "كيف تجرؤ على التحدث بهذه الطريقة؟"،  وطلبت جوتليب من رئيس الوزراء أن ينحي غالانت عن منصبه، قبل فوات الأوان.

وهاجم مكتب نتنياهو وزير الدفاع وقال أن غالانت يتبنى الخطاب المناهض لإسرائيل ويضر باحتمال التوصّل إلى صفقة، وكان عليه أن يهاجم السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات وأصبح العائق الوحيد أمام إتمامها.

وصرحت وسائل إعلام إسرائيلية مختلف عن مصادر مقربة من نتنياهو أن لا رغبة لرئيس الوزراء بإقالة غالانت من منصبه. وهو لا يتأثر بالانتقادات ويدرك أنه لا يمكن إقالة غالانت في ظل الظروف الراهنة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.17
EUR
4.95
GBP
216905.25
BTC
0.53
CNY
.