الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

تظاهروا بأنهم ممثلون عن شركة- وأخذوا بطاقات الائتمان منهم... لوائح إتهام ضد مشتبه بهم في عملية إحتيال لشباب من المركز

كل العرب
نُشر: 15/08/24 05:25,  حُتلن: 10:11

في بيان للناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية، جاء فيه: "قضية احتيال على الأشخاص الضعفاء باستخدام بطاقات الائتمان: في إطار تحقيق يجري في شرطة رمات غان - بني براك التابعة لمنطقة دان، تم أمس اعتقال اثنين من المشتبه بهم في احتيال على كبار السن باستخدام بطاقات ائتمان".

وقال البيان "بدأ محققو محطة شرطة رمات غان - بني براك التحقيق قبل عدة أسابيع بعد تلقي عدد من الشكاوى بخصوص الاحتيال على كبار السن المقيمين في مدن المركز. وفقاً للاشتباه، قام المشتبه بهم بالاتصال بكبار السن وتظاهروا بأنهم ممثلون عن شركة، نظموا معهم لقاء، وأخذوا بطاقات الائتمان منهم بطريقة احتيالية، ثم سحبوا أموالاً من البطاقات وذهبوا في جولات تسوق".

وأكمل البيان "في إطار التحقيق، جمع المحققون مجموعة واسعة من الأدلة والبيانات، وأمس، مع تحول التحقيق إلى العلنية، خرج المحققون للبحث عن المشتبه بهم وتنفيذ اعتقالهم".

وأضاف البيان "خلال العملية، قاد المحققون مطاردة للمشتبه بهم، حيث بدأ أحدهم بالاحتيال على امرأة مسنّة في كريات أونو وذهب في جولة تسوق في متاجر فاخرة في مركز رامات أفيف في تل أبيب. لاحظ المحققون المشتبه به أثناء محاولته إجراء عملية شراء في متجر فاخر. تم اعتقال المشتبه به (37 عاماً، من تل أبيب) وتم ضبط بحوزته بطاقتين ائتمانيتين يشتبه في كونهما مسروقتين، و3,530 شيكل نقداً، و2,950 دولاراً، وممتلكات فاخرة أخرى".

تصوير الشرطة الإسرائيلية

وأسرف البيان"خلال التفتيش في منزل المشتبه به، عثر المحققون على مجموعة واسعة من الممتلكات ذات العلامات التجارية المختلفة، بما في ذلك 3 حقائب، و2 قمصان، و2 أحذية، وسوار فضة. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط مواد يشتبه في أنها مخدرات".

وأكد البيان "في نفس الوقت، تم اعتقال مشتبه به آخر مرتبط بالقضية (21 عاماً، من هود هشارون) بناءً على أمر من المحكمة. جميع المشتبه بهم تم نقلهم للتحقيق في شرطة رمات غان - بني براك، حيث تم احتجاز اثنين منهم في نهاية التحقيق. هذا الصباح، سيتم عرض المشتبه بهما على محكمة الصلح في تل أبيب. التحقيق مستمر".

وأختتم البيان "تدعو الشرطة الإسرائيلية الجمهور إلى توخي الحذر الشديد عند تقديم المعلومات الشخصية مثل تفاصيل الحساب المصرفي أو بطاقة الائتمان. نحث أي شخص وقع ضحية للاحتيال على التوجه فوراً إلى أقرب مركز شرطة وتقديم شكوى". إلى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.