الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

حورة: مؤتمر توعوي للأمهات حول الحوادث المنزلية والإسعافات الأولية والتدابير الاقتصادية وأهم التوصيات للعام الدراسي الجديد*

كل العرب
نُشر: 20/08/24 16:44,  حُتلن: 16:58

نظمت مجموعة سفراء الأمان على الطرق، بالتعاون مع وحدة النهوض بمكانة المرأة، ومركز الشباب، وقسم الرفاه الاجتماعي، ومركز "ريان" للتشغيل، مؤتمرًا تثقيفيًا هامًا للأمهات في مركز شباب حورة، تحت عنوان "بين الوقاية والسلامة: الأم عنوان". جاء هذا المؤتمر في ظلّ التحديات الراهنة لتعزيز حصانة البيوت وأمانة الأسرة، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الأمهات وحثّهن على الالتزام بالتعليمات الوقائية للحد من الحوادث المنزلية، لا سيّما في بلدة حورة.

افتتحت المؤتمر العريفة وسفيرة الأمان على الطرق، نور أبو القيعان، التي رحبت بالحضور الكريم، ونظّمت فقرات البرنامج، وأعقبتها كلمة رئيس المجلس المحلي، السيّد حابس العطاونة، الذي أشاد بدور الأم الحريصة والمربية الفاضلة في الحفاظ على سلامة الأسرة والبيت. تلا ذلك كلمة مديرة وحدة النهوض بمكانة المرأة، السيدة فردوس أبو رياش، التي سلطت الضوء على أهمية هذه المؤتمرات للنساء ومدى الفائدة والوقاية التي توفرها.

كما تحدثت السيدة أمل النصاصرة، ممثلة مركز "ريان" للتشغيل، عن أهمية الوقاية من الحوادث المنزلية، بينما تناولت ليلى أبو سكوت، ممثلة قسم الرفاه الاجتماعي، دور الأم في الحفاظ على بيئة منزلية آمنة.

وقد شمل المؤتمر محاضرة قدمتها المتطوعة وسفيرة الأمان على الطرق، منار أبو القيعان، تناولت فيها مخاطر الحوادث المنزلية وكيفية تفاديها، إضافة إلى توصيات هامة لاستقبال العام الدراسي الجديد قدمتها المعلمة والمرشدة في وزارة التربية والتعليم، سهام العيسوي. كما ونُظّمت ورشة تفاعلية حول الإسعافات الأولية قدمتها المسعفة شروق أبو عجاج، موضحة للأمهات كيفية التصرف في حالات الطوارئ. وقدمت السيدة أحلام أبو جعفر محاضرة تناولت فيها مسؤولية الأمن الاقتصادي للأسرة في ظل الظروف الراهنة، مع التركيز على أهمية الحفاظ على بيت دافئ وعائلة مترابطة.

وفي ختام المؤتمر، أعربت جمعية السلامة المجتمعية عن شكرها لمركز شباب حورة على الاستضافة والترتيب، ولكل الشركاء في إنجاح هذا المؤتمر الهام. كما أشاد مدير الجمعيّة السيّد بلال الخواطرة بكلّ من قدّم وساهم في هذا اليوم الخاص، لا سيّما سفراء الأمان على الطرق ومجموعة "توتسيرت هآرتس" على المبادرة والمساعدة، وافتتاح نقاط توعية للأطفال المشاركين مع أمهاتهم. 

اختُتم المؤتمر بتوزيع حقائب للإسعافات الأولية على الأمهات، تحتوي على مجموعة متنوعة من الأدوات والمواد الطبية لرفع جهوزيتهن لمواجهة حالات الطوارئ.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.