الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

لجان إفشاء السلام النسائية تختتم مؤتمرها الخامس تحت شعار "ربَّ هِمَّةٍ أَحْيَتْ أُمَّة"

كل العرب
نُشر: 26/08/24 15:39

في بيان للجنة إفشاء السلام، جاء فيه "اختتمت لجان إفشاء السلام النسائية يوم أمس الأحد، مؤتمرها الخامس الذي عقد في القاعة الرياضية ببلدة جت، تحت شعار "ربَّ هِمَّةٍ أَحْيَتْ أُمَّة". شهد المؤتمر مشاركة واسعة، حيث حضره حوالي 600 شخص يمثلون 40 لجنة من مختلف المناطق".

فعاليات المؤتمر:

كلمة المجلس البلدي: ألقى  المهندس أشرف حندقلو، رئيس المجلس البلدي في قرية جت ، كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بدور المرأة في العمل التطوعي والمشاريع الخيرية، مؤكداً على أهمية تعزيز الهمة.

- *كلمة الشيخ محمد العارف:* أشاد بدور لجان إفشاء السلام، وأثنى على نشاط النساء المشاركات وكيف تفوقن في بعض المشاريع،  معبراً عن إعجابه بالإنجازات الكبيرة التي حققنها في فترة زمنية قصيرة.

- *كلمة الشيخ رائد:* شكر الحضور والمجلس وأهل جت على حسن الضيافة، وتحدث عن المشاريع القطرية، وأهمية فتح لجان في النقب، كما أكد على ضرورة وجود لجان إصلاح في كل بلدة. كما استعرض بعض المشاريع المقترحة مثل نادي القارئات ومشروع "موهوبة من بلدي" بالشراكة مع المنتدى النسائي والمركز الجماهيري والبلدية.

- كلمة البلد المضيف: ألقت الحاجة رائدة من جت كلمة ترحيبية، أكدت فيها على أهمية العمل التطوعي ودور المرأة في المجتمع.

- كلمة الحاجة أميرة: وهي مسؤولة لجان إفشاء السلام القطرية، شكرت أهل جت والمجلس المحلي، وأكدت على ضرورة العمل الجاد وعدم المماطلة في تنفيذ المشاريع، مشددة على أهمية الصبر والعزيمة في مسيرة إفشاء السلام، وضرورة مواصلة العمل والإخلاص فيه، وأهمية وجود لجنة إصلاح ذات البين في كل بلدة.

محاضرة تربوية: قدمت المستشارة التربوية لطيفة غرة محاضرة تناولت فيها موضوع التربية والوساطة، وضرورة تكوين لجان طلابية لتعزيز الوساطة في المدارس، مع توصيات بإقامة دورات تدريبية في هذا المجال.

ختام المؤتمر:

اختتم المؤتمر بجلسة توصيات حول تعزيز الهمة ومواصلة العمل بإخلاص، وأهمية وجود لجان إصلاح في كل بلدة. تبع ذلك تناول الغداء وأداء الصلاة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.