الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

التجمع الوطني الديمقراطي يستنكر تصريحات بن غفير ويدين قرار إغلاق مقر الجبهة الديمقراطية في حيفا

كل العرب
نُشر: 26/08/24 19:24,  حُتلن: 07:33

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "يستنكر التجمع الوطني الديمقراطي تصريحات وزير ما يسمى بالامن القومي بن جفير بما يتعلق بالمسجد الأقصى المُبارك، كما ويدين التعسّف الشرطوي الهمجي والقمعيّ تجاه فرع الجبهة الديمقراطية في حيفا وقرار اغلاق مقر الفرع لمنع عرض فيلم "جنين جنين" للمخرج محمد بكري".

وتابع البيان: "ويؤكد التجمّع ان هذه الممارسات تعكس الحالة الهيستيرية التي يعيشها المجتمع الإسرائيلي وقيادته السياسية، حيث يصرح بن جفير بانه يريد ان يبني كنيس داخل اسوار الحرم القدسي الشريف ويحاول استعمال المسجد الأقصى المُبارك ومكانته الكبيرة لدى الفلسطينيين وعموم المسلمين والعرب لإشعال المنطقة والتوجيه نحو حرب شاملة".

واضاف البيان: "كما ويرى التجمع فيما يتعلق باغلاق مقر جبهة حيفا ان هذا الاجراء القمعيّ يندرج ضمن التصعيد في مسلسل الملاحقة السياسية التي تنتهجها اسرائيل تجاه الفلسطينيين في الداخل على ضوء استمرار حرب الابادة الجارية في قطاع غزّة".

واختتم البيان: "وخلص التجمّع ان هذه الممارسة تؤكد عزم السلطات الاسرائيلية  لمزيد من العدائية تجاه كل ما هو عربي وفلسطيني وعلى قمع جميع هوامش العمل السياسي ومحاصرة العمل الوطني  في الداخل. ودعا التجمّع لتظافر الجهود النضالية في لجنة المتابعة وتحت سقف الثوابت الوطنية لمواجهة هذه الهجمة  والتصدي لها". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.