الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 20:01

النائب أحمد الطيبي إلى جانب أهالي كفر عقب في المحكمة العليا: توفير المياه لسكان كفر عقب حق أساسي!

كل العرب
نُشر: 28/08/24 11:20,  حُتلن: 16:32

وصل إلى موقع العرب بيان: "شارك الدكتور احمد الطيبي الى جانب أهالي كفر عقب ولجنة سكان كفر عقب، في جلسة استماع بشأن النقص الحاد في المياه في كفر عقب، وخصوصًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، الجلسة التي عقدت عند الساعة 11:00 صباحًا في المحكمة العليا اليوم الأربعاء". 

وحسب البيان: "طالبت المحكمة الدولة باجابات حول كيفية تنفيذ التزامها بوضع صهاريج مياه في كفر عقب كحل مؤقت.او اقتراح اضافة كمية ٧ الاف كوب من المياه لمصلحة مياه رام الله.  من ضمن المشاركين في الالتماسات المقدمة للمحكمة جمعية عير عميم، إلى جانب جمعية حقوق المواطن ومركز عدالة، المتواجدين في المحكمة لضمان معالجة النقص الحاد في المياه لأكثر من 100,000 من سكان المنطقة. ولضمان حق سكان كفر عقب الأساسي بالحصول على المياه". 

وأختتم البيان: "عقّب الطيبي عقب انتهاء الجلسة قائلًا: "مع اهالي كفر عقب في التماسهم ضد بلدية الاحتلال، الجيحون، ومكوروت مطالبين بتزويدهم بالمياه، خاصةً أن أثناء تقديم تقديم الالتماس كان تزويدهم بالمياه يقتصر على 12 ساعةً أسبوعيًا فقط. في ذروة الحرب، الأمر غير صحي ومعيب لتزويد مياه لحي في عام 2024، خلال الجلسة تم طرح عدة اقتراحات من القضاة، من محامي الدفاع، ومن مندوبي المؤسسات، وحتى الآن لم يتخذ أي قرار، ومن المتوقع صدور قرار خلال ال-24 ساعة المقبلة. يحق لأهالي كفر عقب توفير المياة دون انقطاع وعلى مدار الساعة، كل يوم". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.17
EUR
4.95
GBP
217173.42
BTC
0.53
CNY
.