الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

رئيس بلدية كفرقرع يلتقي بجلسة طارئة قائد وحدة سيف لمكافحة الجريمة بالمجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 29/08/24 19:06,  حُتلن: 06:07

بيان من بلدية كفرقرع- في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلدة كفرقرع، عقد رئيس بلدية كفرقرع، المحامي فراس بدحي، جلسة طارئة مع قائد وحدة "سيف" لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، يجال عزرا، والطاقم المرافق له.

خلال الجلسة التي اتسمت بالتوتر، وجه رئيس البلدية نقدًا لاذعًا للشرطة، متهماً إياها بالتقاعس عن كبح الجريمة في المجتمع العربي. وأكد بدحي على ضرورة أن تتحمل الدولة والشرطة مسؤوليتهما في تأمين الأمن والأمان للمواطنين العرب، مشددًا على أن هذا الحق أساسي ولا يمكن للدولة أن تتغنى بالديمقراطية في ظل انعدام شعور الأمن لدى الأقلية العربية.

كما دعا بدحي إلى اتخاذ قرارات فورية تشمل تزويد البلدات العربية بميزانيات لتركيب كاميرات مراقبة، وتمويل دوريات أمنية، وفتح خط طوارئ للمواطنين. وأكد على ضرورة تخصيص ميزانيات لتعزيز برامج تربوية لمكافحة ظواهر العنف، وتشجيع مكافحة الفقر، وتطوير مناطق صناعية لدمج الشباب والأكاديميين في سوق العمل. كما دعا إلى إعداد خطة اقتصادية بالتعاون مع بنك إسرائيل لدعم الشباب والمصالح التجارية، ومكافحة ظاهرة السوق السوداء، وتوزيع قسائم سكنية للشباب بشروط مريحة لحل أزمة الإسكان.

وفي الشهر المقبل، ستستمر الجهود لمتابعة هذه القضية الملحة من خلال دعوة مسؤولين من مكتب رئيس الحكومة والوزارات المختصة إلى بلدية كفرقرع لبحث قضايا الجريمة والعنف وطرح مطالب المجتمع العربي لكبح هذه الظاهرة ووقف شلال الدم الذي يحصد أرواح الشباب البريئة في مجتمعنا.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.