الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

الشيخ موفق طريف يستقبل وفدًا من الكونغرس الأمريكي في جولس لبحث تأثير الحرب وتطلعات السلام

كل العرب
نُشر: 30/08/24 13:42,  حُتلن: 20:03

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "التقى سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة في دارته في جولس وفدًا رفيعًا من الكونغرس الأمريكيّ برئاسة السّيناتور جوني إيرنست وأعضاء الكونغرس جيم بانكس، جون كورتيس، وماريانيت ميلر-ميكس".

وقال البيان: "ودار الحديث حول الحرب الدّائرة منذ السّابع من أكتوبر، ومعها تطوّرات مواضيع اقليميّة عديدة في ظلّ الحرب والتغييرات الجيوسياسيّة الحاليّة، حيث شدّد سماحته على دور ومكانة الطّائفة في كافّة دول المنطقة باعتبارها مركّبًا أساسيًّا ومركزيًّا لاستقرار الدّول وأمنها، مؤكّدًا أمام أعضاء الوفد على رؤيا الطّائفة الدّائمة في الدّعوة إلى وقف الحرب وإحلال السّلام، باعتباره الحلّ الوحيد لوقف المآسي والويلات".

واستمر البيان: "يُذكر أنّه شارك في اللّقاء كلٌّ من الوزير السّابق صالح طريف، المدير العام للمجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى المحامي رائد شنّان، مدير عام المركز اليهوديّ العربيّ في بيت بيرل السّيّد شادي قبلان وطاقم من مستشاري أعضاء الكونغرس".

واكد البيان: "هذا ويقوم الوفد بزياراتٍ لدول المنطقة ومنها مصر والأردن وقطر، حيث سيقوم بتقديم ورقة عمل رسميّة للجنة الخارجيّة والأمن في الكونغرس".

واختتم البيان: "يُشار أنّ الوفد قام بزيارة خاصّة إلى هضبة الجولان، مقدّمًا واجب التّعازي لأهالي الأطفال الّذين قضوا ضحيّةً للهجمة الصاروخيّة على ملعب كرة قدمٍ محلّيّ قبل شهر ونيّف". وفقًا للبيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.