الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

النائب وليد الهواشلة يُطالب وزير التعليم بالتدخّل الفوري لتوفير حلول لطلّاب المرحلة الثانويّة في وادي النعم

كل العرب
نُشر: 01/09/24 19:42

في أعقاب الإضراب الواسع الّذي شهدته قرية وادي النعم، والّذي شمل نحو 3000 طالبًا احتجاجًا على بقاء نحو 400 طالب في منازلهم دون أيّ إطار تعليمي، وجّه النائب وليد الهواشلة عن القائمة العربيّة الموحّدة رسالة عاجلة إلى وزير التربية والتعليم، مطالبًا إيّاه بتوفير حلول فوريّة لأزمة نقص الغرف الدراسيّة في مدارس القرية، لا سيّما في المدرسة المتنامية فيها.

هذا وشدّد النائب الهواشلة في رسالته على أنّ بداية العام الدراسي كان يجب أن تكون مليئة بالأمل والتفاؤل للطلاب، إلّا أنّ الوضع القائم في وادي النعم يحرمهم من أبسط حقوقهم في التعليم. وأوضح أنّ نحو 400 طالب من الصفّيّن التاسع والعاشر بلا غرف دراسيّة ملائمة في المدرسة المتنامية، وأنّ هذه الأزمة تنذر بعواقب وخيمة على مستقبل هؤلاء الطلاب.

وقد طالب الهواشلة الوزير بضرورة التدخّل العاجل لحلّ هذه الأزمة، مؤكّدًا أنّ وزارة التربية والتعليم تتحمّل المسؤوليّة كاملة في توفير الظروف التعليميّة المناسبة لكافّة الطلّاب دون استثناء، كم بالحري الغرف الدراسيّة والّتي هي أبسط الحقوق. وأشار إلى أنّ لجنة الآباء المحلّيّة كانت قد أرسلت كتابًا  للوزارة في 14 آب الماضي، لكنّ الوزارة لم تتّخذ أيّ خطوات عمليّة لمعالجة الوضع حتّى الآن.

واختتم النائب الهواشلة بيانه بالتأكيد على أنّ الوضع الحالي لا يحتمل التأجيل، وأنّه يتطلّب حلولًا فوريّة حفاظًا على حقوق الطلّاب ومستقبلهم التعليمي.

مقالات متعلقة

.