الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

(فيديو) عرعرة النقب: الشرطة تداهم مسجدا وتعتقل 5 مشتبهين بينهم رئيس مجلس سابق بالضلوع بحوادث اطلاق نار

كل العرب
نُشر: 07/09/24 18:13,  حُتلن: 05:17

قالت الشرطة في بيان لها:" في أعقاب حوادث إطلاق نار في بلدة عرعرة بالنقب، ضمن نزاع دموي بين عائلتين، نفذت الشرطة وحرس الحدود مداهمات على عدة مواقع، بينها مسجد يُشتبه في أنه تم إطلاق النار باتجاهه واختباء مسلحين فيه. خلال العملية، تم اعتقال خمسة مشتبه بهم، من بينهم رئيس مجلس محلي سابق. التحقيقات مستمرة، ومن المتوقع تقديم المشتبهين للمحكمة لتمديد اعتقالهم".

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

"لا تهاون مع منفذي عمليات إطلاق النار، سنلقي القبض عليهم جميعا": شاهد توثيق شرطة الجنوب وهم يقومون بمداهمة عدد من الأماكن في عرعرة بالنقب، بما في ذلك مسجد، وتوقيف ثلاثة مشتبه بهم في عملية إطلاق نار بالقرب من المسجد 

في أعقاب حادثة إطلاق النار التي وقعت أمس في بلدة عرعرة بالنقب ضمن ثأر بين عائلتين في البلدة، خلال السبت، داهمت شرطة عروعر ووحدة "ساهر" وحرس الحدود عددا من مواقع في البلدة، بما في ذلك، كما ذكر أعلاه، مسجد يشتبه في اختباء مشتبهين مسلحين فيه، بل وتم إطلاق النار باتجاهه.

في المجمل، أجرت شرطة الجنوب ومحاربوا حرس الحدود نشاطات تفتيش وتوقيفات في ستة مراكز و 5 منازل ومسجد، حيث قاموا بالقاء القبض على خمسة مشتبه بهم، من بينهم رئيس سابق للمجلس. 

تم التحقيق مع اثنين من المشتبه بهم في محطة عروعر التابعة لمديرية النقب في شرطة الجنوب وتم إبعادهم من البلدة لمدة 15 يوما، كما تم توقيف مشتبه به آخر وهو مدير صيانة المسجد بشبهة تشويش الأدلة ومشتبهين آخرين بشبهة إطلاق النار وستتم إحالتهم اليوم لجلسة استماع بشأن تمديد توقيفهم. 
يستمر التحقيق في أحداث العنف. 

ينضم هذا النشاط إلى الأنشطة المبادرة الأخرى التي نفذها افراد شرطة عروعر في الأسبوعين الماضيين، حيث اوقفوا العشرات من المشتبه بهم في عمليات إطلاق نار وحرق متعمد والشجار، بما في ذلك العديد من المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم متلبسين. 

ستواصل شرطة الجنوب العمل وفق سياسة قائد اللواء أمير كوهين، وعدم التسامح مطلقاً من أجل الوصول إلى أي مخالف للقانون والنظام، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.


 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.