الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 01:01

الثلاثاء المقبل- جمعية الجليل تعقد مؤتمر مناخ للتغيير!

كل العرب
نُشر: 11/09/24 09:31

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "ستعقد جمعية الجليل، ضمن مركز العدل البيئي، مؤتمرها "مناخ للتغيير" يوم الثلاثاء الموافق 17 أيلول2024، الساعة 09:00 صباحًا في فندق جولدن كروان في الناصرة. هذا المؤتمر هو نتاج لأكثر من ثلاث سنوات ونصف من العمل الدؤوب في مجال الاستعداد لتغيرات المناخ ضمن مشروع " بناء القدرات المحلية للصمود أمام التغير المناخي في شفاعمرو " والممول من قبل الاتحاد الأوروبي وصندوق مزريور، والذي يهدف الى رفع مشاركة المجتمع المدني في تعزيز الصمود المناخي في المجتمع العربي في إسرائيل من خلال بناء نموذج للصمود المناخي التعاوني والمستدام في مدينة شفاعمرو. يرتكز هذا النموذج على ثلاثة ركائز رئيسي: البحث العلمي، الحكم المحلي والعمل المجتمعي.

ووفق البيان: "سيتخلل هذا المؤتمر أربع جلسات، الأولى بعنوان: "رحلة صمود ": من قلب النموذج المناخي في شفاعمرو خلالها سنعرض المشروع النموذجي" بناء القدرات المحلية للصمود أمام التغير المناخي في شفاعمرو"، من خلال ثلاث محاضرات: عرض نتائج البحث الذي أجريناه بشراكة مع جامعة حيفا حول الهشاشة المناخية في شفاعمرو، دور الحكم المحلي في تعزيز المرونة المناخية، واستعراض العمل المجتمعي من خلال مبادرات مجتمعية محلية لتعزيز الصمود المجتمعي".

وحسب البيان: "الجلسة الثانية بعنوان: جسر الفجوات- كيف يمكن للبحث أن يكمل الصورة، والتي سنعرض خلالها نماذج تجسد دور البحث العلمي في سيرورة الصمود المناخي. المحاضرة الأولى ستدور حول منهجية التخطيط الحضري، والثانية حول التخطيط الاجتماعي أما الثالثة فستدور حول المعرفة المحلية القطرية.  الجلسة الثالثة بعنوان : الحوكمة المناخية: الاستعداد متعدد المستويات لتغيرات المناخ والتي ستتطرق للتخطيط المحلي لتغيرات المناخ، آليات تحديد الشراكات ، السلطات المحلية العربية في إعداد خطة لمواجهة أزمة المناخ والمبادرات المجتمعية.  أما الجلسة الرابعة فستكون جلسة حوارية بعنوان: مناهج تعاونية لتعزيز الصمود أمام التغير المناخي- المضي قُدمًا. في نهاية المؤتمر ستعقد  ورشة عمل تدور حول صياغة توصيات للحكومة بشأن احتياجات التكيف المناخي في البلدات العربية". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
233874.75
BTC
0.53
CNY
.