الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 17:01

ثلاثة وعشرون عامًا على الحدث الأكثر رعبًا في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية... انهيار البرجين التوأمين في نيويورك

كل العرب
نُشر: 11/09/24 09:55,  حُتلن: 15:45

ثلاثة وعشرون عامًا مضت على الحادثة التي وصفت بالأكثر عنفًا ورعبًا في الولايات المتحدة الأميركية.

كان يوم الثلاثاء بتاريخ 11 سبتمبر/ أيلول من عام 2001، إذاستولى عدد من الأشخاص على طائرات ركاب أميركية وصدموا بها ناطحتي سحاب في نيويورك مما أسفر عن مقتل آلاف الأشخاص. ولا يزال الهجوم أحد أكثر الأحداث درامية ورعباً في القرن الحادي والعشرين ليس فقط بالنسبة الأمريكيين ولكن بالنسبة للعالم برمته.

لحظة الاصطدام بالبرجين التوأمين

ويذكر أنه تم الاستيلاء على أربع طائرات كانت تحلق فوق شرق الولايات المتحدة في وقت واحد من قبل مجموعات صغيرة من الخاطفين. إذ استخدمت كصواريخ عملاقة موجهة لضرب مبان بارزة في نيويورك وواشنطن. وعليه ضربت طائرتان البرجين التوأمين لمركز التجارة العالمي في نيويورك.

وتدور الأحداث عندما اصطدمت الطائرة الأولى بالبرج الشمالي في الساعة 13:46 بتوقيت غرينتش، أما الثانية فقد اصطدمت بالبرج الجنوبي بعد فترة وجيزة. وعلى إثرها اندلعت النيران في المبنى وحاصرت الناس في الطوابق العليا وغرقت المدينة بالدخان. بعد أقل من ساعتين انهار كلا البرجين المكونين من 110 طوابق متسببين بسحابة ضخمة من الغبار.

وبعد وقت قصير جدًا دمرت الطائرة الثالثة الواجهة الغربية لمبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) العملاق الواقع خارج العاصمة واشنطن. حيث تحطمت الطائرة الرابعة في حقل في ولاية بنسلفانيا بعد أن قاوم الركاب الخاطفين وسيطروا عليهم. يُعتقد أن الخاطفين كانوا يعتزمون استخدام الطائرة في مهاجمة مبنى الكابيتول (مقر مجلسي النواب والشيوخ) في واشنطن العاصمة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239878.39
BTC
0.53
CNY
.