الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 17:01

الجبهة الطلابية والتجمّع الطلابيّ: ننتزع حقنا في خوض الانتخابات النقابية ومستمرون بالنضال من أجل حقوق طلابنا

كل العرب
نُشر: 17/09/24 08:27,  حُتلن: 14:45

وصل بيان جاء فيه: "أصدر التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ والجبهة الطلابية في جامعة حيفا، بيانًا صباح اليوم الثلاثاء، بعد إصدار المحكمة المركزية في حيفا قرارها بإلغاء انتخابات النقابة الطلابية (אגודת הסטודנטים) المقررة يوم غدًا الأربعاء وفتح باب الترشح من جديد لعموم الطلاب وتعيين موعد جديد للانتخابات، وهو ما تعتبره الحركات الطلابية انتزاع لحق طلابنا في خوضهم الانتخابات وتقديم الترشح وممارسة دورهم في تمثيل الطلاب ورفع قضاياهم أمام الجامعة بالذات وأن الطلاب العرب باتوا أغلبية في الحرم الجامعي في حيفا".

الجبهة الطلابية والتجمّع الطلابيّ

وحسب البيان: "أضاف بيان التجمّع الطلابيّ والجبهة الطلابية: "يأتي هذا القرار في ظل ظروف مركبة يعيشها عموم شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة مستمرة وارتفاع مستويات العنصرية تجاه المجتمع الفلسطيني في الداخل والطلاب بشكل خاص".

ووفق البيان: "كما أكد بيان الجبهة الطلابية والتجمع الطلابي أنه "سنستمر بالنضال والمبادرة لفرض واقع سياسي - اجتماعي في كافة المساحات مهما ازدادت الحملات العنصريّة التي تستهدف الوجود والتمثيل العربي".

وأشار البيان: "ختمت الجبهة الطلابيّة والتجمّع الطلابيّ بيانهما بالتأكيد على "أهمية تنظيم صفوف الطلاب العرب وبناء الهيئات التمثيلية الخاصة به للتعامل مع الحالة المركبة التي يعيشها طلابنا في الجامعات الإسرائيلية وجامعة حيفا بشكل خاص، بالإضافة إلى التوجه لخوض انتخابات النقابة بأوسع شراكات وطنية وبأوسع مشاركة عربية لمنع استمرار سيطرة العنصريين على النقابة وهدر الوجود العربي وحقوق طلابنا"، كما شكرت الحركات الطلابية جهود كوادرها والتعاون بين الطلاب والمحامية سوسن زهر التي رافعت عن الطلاب في هذه القضية أمام المحكمة المركزية". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة

.