الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 05:02

محاضرة عن "العمل السياسي في الإسلام" للنائب غنايم في بلدة الحلف أم راشد

كل العرب
نُشر: 08/09/09 16:22,  حُتلن: 18:49

* النائب غنايم: السياسة في الإسلام (وضعٌ يكون فيه الناس أقرب إلى الصلاح وأبعد عن الفساد)

ألقى النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء يوم الاثنين بعد صلاة التراويح، محاضرة أمام المصلين في مسجد بلدة حلف أم راشد، حول "العمل السياسي في الإسلام".

وقال النائب غنايم في محاضرته: "إن الإسلام دين شامل، وهو منهج حياة، ويجب أن نفهمه أولا ثم نطبقه التطبيق الصحيح، وقد أرسى الإسلام مبادئ للعمل السياسي حتى يبقى في إطار رضا الله وخدمة الناس، وقد عرّف علماء المسلمين السياسة في الإسلام بأنها (وضعٌ يكون فيه الناس أقربَ إلى الصلاح وأبعدَ عن الفساد)".

ثم تحدث النائب غنايم عن عدة نماذج لهذه المفاهيم، خاصة الخليفة الراشدي الأول أبي بكر الصديق الذي وضع القاعدة لكل السياسيين عندما قال في خطبته: "أيها الناس، وُلّيتُ عليكم ولستُ بخيركم، إن أحسنتُ فأعينوني، وإن أخطأت فقوّموني". وكذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه، الذي قال: "من رأى منكم فيّ اعوجاجا فليقوّمني"".

وضمن زيارته لبلدة حلف أم راشد التقى النائب غنايم بعدد من الأهالي، وذلك برفقة الشيخ وليد ذيابات (أبو حامد) المسئول الإداري عن المنطقة في الحركة الإسلامية، حيث كان اللقاء في بيت الأخ عمر حلف.

وتحدث النائب غنايم خلال اللقاء عن أهمية إحياء وتسليط الضوء على ناحية العمل والمعاملات في الإسلام، لأن الدين المعاملة، وقد حث الإسلام على فعل الخير والإحسان للآخرين والتعامل معهم بأخلاق رفيعة.
وشرح النائب غنايم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (اتقِ الله حيثما كنت، وأتبعْ السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن).
وفي نهاية اللقاء دار نقاش بين الحضور وبين النائب غنايم حول العمل البرلماني والتحديات التي نواجهها كأقلية عربية في هذه البلاد.



مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
241028.03
BTC
0.54
CNY
.