الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 02:02

ثانوية البعينة تستضيف سكرتير الجبهة في محاضرة حول السياسية للمواطنين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 23/12/09 17:17,  حُتلن: 14:38

* عودة :كيف يمكن أن نتحدث عن حقوق انسان في ظل حكومة ناقشت استمرار القرار المجرم بفصل العائلات الفلسطينية المواطنة مع إسرائيل والمتزوجة من فلسطينيين من المناطق المحتلة

ضمن برامج المدرسة الثانوية في البعينة النجيدات حول حقوق الانسان تم استضافة سكرتير الجبهة أيمن عودة الذي قدم محاضرة حول المكانة السياسية للمواطنين العرب في إسرائيل.
وقال عودة أنه لا يمكن التحدث عن المواطنين العرب ومكانتهم دون ان يكون العام 48 مثالا امام أعينّا، وهذا ما تحاول المؤسسة القفز عنه، فقد نهبوا الوطن كله وشردوا الغالبية الساحقة وقالوا لنبدأ اللعبة الديمقراطية من الآن وصاعدا. أي أخذوا الوطن وأعطوا فتات الديمقراطية.



وقال عودة كيف يمكن أن نتحدث عن حقوق انسان في ظل حكومة ناقشت استمرار القرار المجرم بفصل العائلات الفلسطينية المواطنة مع إسرائيل والمتزوجة من فلسطينيين من المناطق المحتلة، وكلاهما من سكان الوطن الأصليين! وعن حكومة تهدم البيوت العربية علما بانه منذ قيام دولة إسرائيل لم تقم أي قرية عربية مقابل قيام 800 بلد يهودي منذ الـ48، وكيف يمكن ان أتحدث عن حقوق الإنسان في ظل حكومة تصدر قرارا بمنع إحياء النكبة، ليس أنها طعنت الإنسان من الوريد إلى الوريد في العام 48 وتضع اليوم يدها على فمه كي لا يتأوه، وتأتي اليوم لتعبرن الأسماء العربية!!
وانتقل عودة للحديث عن "الخدمة المدنية" مؤكدا ارتباطها مع الجهات "الأمنية" ومبرزا المستندات حول ذلك وداعيا الشباب للتوجه للتعلم بعد الجامعة مباشرة، وان لا يغرر بهم ويقعون في أحابيل "الخدمة المدنية".

مقالات متعلقة

.