الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 00:02

إغبارية:إسرائيل تسعى لشن حرب شاملة دامية ممكن أن تغيِّر الخارطة السياسية

كل العرب
نُشر: 04/02/10 14:50,  حُتلن: 15:11

- النائب د. عفو إغبارية:

* وزراء حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل يواصلون دقّ طبول الحرب الواحد تلو الآخر وأشبعوا الإعلام بتهديداتهم المسعورة بشن حرب على إيران تارة وعلى حزب الله في لبنان تارة أخرى

أكد النائب د. عفو إغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أن وزراء حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل يواصلون دقّ طبول الحرب الواحد تلو الآخر وأشبعوا الإعلام بتهديداتهم المسعورة بشن حرب على إيران تارة وعلى حزب الله في لبنان تارة أخرى وعرقلة إتمام صفقة شليط والتهديد باجتياح غزة مرة ثانية بحجج واهية، فمن ناحية يدّعون بأنهم حمائم سلام وعلى استعداد للتفاوض مع جيرانهم العرب ومن ناحية ثانية يلقون اللوم على الآخرين ويتهمونهم بأنهم لا يجدون الشركاء الحقيقيين لإحلال السلام في المنطقة.



وأضاف د. إغبارية: " بعد التهديد المبطّن لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للرئيس السوري بشار الأسد وإلقاء المسؤولية على القيادة السورية بعدم تقدّم العملية التفاوضية نحو السلام، وأنها تضع العراقيل أمام التفاوض وإحلال السلام والأمن بين البلدين. بعد هذه التصريحات يأتي وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان ويطلق بسهامه الحربجية المجنونة ليعبِّر بها عن عقلية الإجرام التي تتمتّع بها حكومة نتانياهو بكل جدارة ويكشف بذلك نوايا مبيّتة لهذه الحكومة لشن حرب شاملة على المنطقة، لإعفاء نفسها من الضغوطات الممارسة عليها بوقف الاستيطان والانسحاب من الاراضي المحتلة عام 1967، الأمر الذي يؤكد أن شبح الحرب أصبح قاب قوسين أو أدنى.

سيكون السلام مجرّد مصطلح للاستهلاك الإعلامي فقط
وحذّر د. إغبارية من تصريحات ليبرمان المسمومة بنفث التهديد والوعيد للإطاحة بالرئيس السوري في حال وقوع الحرب، مشيراً إلى أن القيادة الاسرائيلية تسعى لإشعال المنطقة بحرب دامية ممكن أن تغيِّر الخارطة السياسية والجغرافية في المنطقة وعندها سيكون السلام مجرّد مصطلح للاستهلاك الإعلامي فقط وإدخال المنطقة إلى دوامّة حرب لا تنتهي.
ودعا د. إغبارية حكومة إسرائيل إلى التعقّل، هذا إذا بقي لديها شيئاً من الاتزان السياسي والأخلاقي والعودة إلى طاولة المفاوضات. 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.20
EUR
4.99
GBP
232887.21
BTC
0.53
CNY
.