الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 05:02

د. إغبارية يقوم بزيارة فريق كرة الهدف لذوي الإعاقات البصرية في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 03/07/10 21:23

* في نهاية المباراة التقى د. إغبارية مع اللاعبين واللاعبات ومدرّبهم الاستاذ نزار حسونة

قام النائب د. عفو إغبارية مساء أمس السبت بزيارة فريدة من نوعها لفريق كرة الهدف لذوي الإعاقات البصرية في أم الفحم وشاهد خلالها مباراة للفريق بأداء ممتع، مميز وملفت للنظر شارك فيها 18 لاعبًا من الفتيات والشبان الذين يعانون من إعاقات بصرية بعد أن تم تقسيمهم إلى فرقتين.
وتجدر الإشارة أن طريقة هذا النوع من الرياضة تجري عن طريق عصب الأعين بأطواق خاصة، ثم يبدأ أفراد كل فرقة بتركيز كبير بتصويب الكرة نحو مرمى الفرقة الأخرى من خلال الاستعانة بحاسّة السمع وذلك من أصوات الأجراس التي تصدر من داخل الكرة نفسها.


وفي نهاية المباراة التقى د. إغبارية مع اللاعبين واللاعبات ومدرّبهم الاستاذ نزار حسونة.
المدرب حسّونة أكد لإغبارية أن الفريق الفحماوي يلعب ضمن منتخب إسرائيل لكرة الهدف وتتراوح أعمار أفراد الفريق بين 13 إلى 19 عامًا وحقق إنجازات رائعة في بطولات محلية وعالمية. كما ويجري الفريق تدريباته في قاعة مفعال هبايس في حيّ المحاجنة في أم الفحم ومن المفروض أن يتلقى الدعم والرعاية من قسم الرياضة في بلدية أم الفحم، إلا أن القاعة مهملة من ناحية الترميم والنظافة، رغم أن البلدية وعدت مرارًا بإعدادها وترميمها ولكن دون جدوى.
وشكر حسونة النائب د. إغبارية على مبادراته الإنسانية في خدمة المؤسسات والمراكز التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة، المحتاجة إلى الدعم والرعاية وخاصة على هذه اللفتة الإنسانية الطيبة بزيارة فريق كرة الهدف الفحماوي.
بعد المباراة أثنى اللاعبون على الحب الذي لمسوه من النائب إغبارية وطالبوه بالتوجه إلى البلدية لتحسين ظروف القاعة وتقديم الدعم المادي الذي يكفل للفريق بالوقوف أمام التحديات المستقبلية، خاصة وأنهم يطمحون للارتقاء بفريقهم لمراكز متقدمة في المباريات القادمة.
ومن جهته عبّر النائب د. إغبارية عن غبطته وفرحه لوجود هذا الفريق وأشاد بالقائمين على تأسيسه وخاصة قسم الرياضة في البلدية ومدربه الاستاذ نزار حسونة وقال: " إن ما حظيت بمشاهدته اليوم هو أمر مميز يثلج الصدر لن ينساه أبدًا، كونه يرسم البسمة والفرح والسعادة على سماه هؤلاء الفتيات والشبان".
وأكد د. إغبارية أنه سيطرق باب المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية وأصحاب النخوة، لدعم هذا الفريق ماديًا ومعنويًا. ووعد بارسال رسالة رسمية للبلدية يطالب فيها بعقد جلسة مستعجلة مع إدارة البلدية وحثِّهم على ترميم القاعة وتقديم الدعم اللازم للفريق.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
241028.03
BTC
0.54
CNY
.