الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

موشيه يعلون يهاجم إيهود باراك:مثل الأفعى في جحرها يلقي اللوم على الجميع

كل العرب
نُشر: 13/08/10 09:58,  حُتلن: 15:09

فايتسمان شيري يطالب نتنياهو بفصل يعلون من منصبه، وفي حال لم يقم نتنياهو بذلك علانية فإن شيري هدد بالإجتماع بأعضاء حزب العمل لدراسة إمكانية الإنسحاب من الإئتلاف الحكومي

موشيه يعلون:

إيهود باراك مثل الأفعى في جحرها

وزير الأمن لم يأذن لأحد على الإطلاق بالتدخل فيما يتعلق بكيفية اعتراض قافلة مرمرة والآن ها هو يلقي باللوم على الجميع

هاجم موشيه يعلون رئيس هيئة الأركان العامة السابق والذي يشغل حالياً منصب النائب الأول لرئيس الحكومة ووزير الشؤون الاستراتيجية،وزير الأمن إيهود باراك على خلفية مثول الأخير أمام لجنة يركل للتحقيق بحادث قافلة المساعدات مرمرة التي كانت متجهة الى غزة ما أدى الى مقتل تسعة أتراك.

باراك ينفي ادعاءات نتنياهو خلال مثوله أمام لجنة التحقيق في الهجوم على أسطول الحرية
إيهود باراك أمام اللجنة

إيهود باراك مثل الأفعى في جحرها، هذا ما قاله موشيه يعلون خلال تواجده في أحد المنازل في نس تسيونة وبحضور أعضاء حزب الليكود مشيرا الى أن ما حصل في لجنة التحقيق يثبت ما معنى إختباء الأفاعي في جحورها على حد تعبيره.

إلقاء اللوم
وقال موشيه يعلون أن وزير الأمن لم يأذن لأحد على الإطلاق بالتدخل فيما يتعلق بكيفية اعتراض قافلة مرمرة والآن ها هو يلقي باللوم على الجميع ناهيك عن ذلك فإن الماثلين أمام لجنة يركل لتقصي احداث قافلة السفن الدولية  شددوا على الجانب الإعلامي ولم يعرضوا أية بدائل أو تفسيرات حول ما حصل على أرض الواقع.

الجنود علموا كما يجب
وأكد يعلون أنه وفي يوم اعتراض قافلة مرمرة كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  في زيارة عمل الى كندا، وناب عنه يعلون بشكل نظري وليس فعليا.  وقال يعلون أن الجنود علموا كما يجب بقضية اعتراض القافلة وقرار وقفها كان صائبا الا انه كان بالإمكان الإقدام على ذلك بطرق أفضل.

مطالبة بفصل يعلون من منصبه
يذكر ان تصريحات موشيه يعلون أثارت إستفزاز الكثيرين ولا سيما أعضاء حزب العمل، بحيث طالب مدير عام حزب العمل عضو الكنيست السابق فايتسمان شيري، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بفصل يعلون من منصبه، وفي حال لم يقم نتنياهو بذلك علانية فإن شيري هدد بالإجتماع بأعضاء حزب العمل لدراسة إمكانية الإنسحاب من الإئتلاف الحكومي.


موشيه يعلون

 باراك ينفي ادعاءات نتنياهو خلال مثوله أمام لجنة التحقيق في الهجوم على أسطول الحرية

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238003.83
BTC
0.53
CNY
.