الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:01

وزارة المعارف تصادق على كتاب التكوين لتعليم القراءة والكتابة والتعبير للصف الأول

كل العرب -الناصرة
نُشر: 30/09/10 09:39,  حُتلن: 14:30

التكوين هو كتاب في تعليم القراءة والكتابة والتعبير للصف الأول

أرسلت نسخة أوّلية من كتاب التكوين للمدارس للإطلاع عليها ولكن النسخة المصادق عليها حاليًا هي نسخة جديدة مُحَسَّنة وقد أدخِل اليها الكثير مِن التعديلات

صادقت وزارة المعارف مؤخّرًا، قسم المصادقة على الكتب التدريسية، على كتاب التكوين، كتاب تعليم القراءة للصف الأول.
 

التكوين وهو الكتاب الأوّل في سلسلة كتب تعليم اللغة العربية، تُصدرها مؤسسة المنبر للثقافة التي يديرها الدكتور أحمد هيبي. ومن اصدارات المؤسسة سلسلة كتب بواكير في الحساب للمدارس الإبتدائية، وكتاب المعالي للمدارس الإعدادية وكتاب الرفيق للمدارس الثانوية.


نسخة جديدة محسنة
التكوين هو كتاب في تعليم القراءة والكتابة والتعبير للصف الأول، وهو موضوع حسب المنهاج الجديد الذي صدر عن وزارة المعارف والثقافة مؤخرا في اللغة العربية، والذي من المفروض أن يبدل المنهاج القديم والكتب القديمة في تعليم اللغة العربية في المدارس الابتدائية. وكانت المؤسسة قد أرسلت نسخة أوّلية من كتاب التكوين للمدارس للإطلاع عليها، ولكن النسخة المصادق عليها حاليًا هي نسخة جديدة مُحَسَّنة، وقد أدخِل اليها الكثير مِن التعديلات، لجعل الكتاب يناسب جيل الأوائل مِن جهة والمنهاج التعليمي الجديد، حسب الطريقة التركيبية أو التوليفية مِن جهة أخرى.

إصدارات المؤسسة
هذا وتعمل المؤسسة على كتابة المرحلة الثانية مِن كتاب التكوين للصّف الثاني. المعلوم أن مؤسسة المنبر تسعى للعمل كمركز مناهج للمواد التدريسية في المدارس العربية، ومِن إصداراتها الجديدة:
1 - "سلسلة كُتب المُساعد في الرياضيات وهو كتاب داعم لسلسلة بواكير.
2- كتاب מיצוי في الرياضيات للفرق الصاعدة، في الصفوف السابعة.
3- الرّفيق الجديد في الرياضيات، الوحدة الأولى حسب المنهاج الجديد لوزارة المعارف.


 

مقالات متعلقة

.