الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

اسرائيل تسلم المسؤولية الأمنية عن مدينة نابلس للسلطة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/11/10 14:51,  حُتلن: 07:34

مصادر فلسطينية:يقوم الجيش الاسرائيلي بحرية التصرف لاعتقال ناشطين فلسطينيين مع الحفاظ على عنصر المفاجأة

أكد مصدر مسؤول ومطلع بمحافظة نابلس اليوم الاربعاء لـ "معا" أن اسرائيل سلمت السلطة الفلسطينية المسؤولية الامنية الكاملة عن مدينة نابلس، واعادت حدود المدينة رسميا الى ما كانت عليه الاوضاع قبل الانتفاضة وتحديدا الى ما قبل13 أيلول 2000.
 

وقال المصدر انه وبموجب هذا الاتفاق فان الامن الفلسطيني سيعمل على مدار الساعة (24 ساعة) باليوم في كافة انحاء مدينة نابلس، وان حاجز بيت ايبا في الجهة الغربية للمدينه عاد الى ما كان عليه، وان قوات الامن الفلسطيني تسيطر عليه سيطرة كاملة.
وبحسب المصدر فان الجيش الاسرائيلي سيمتنع عن دخول مدينة نابلس الا في الحالات "الطارئة" كما وصفها المصدر، وبعد ابلاغ الجانب الفلسطيني بنيته الدخول الى المدينة.
حالة الثقة
وفي ذات السياق قللت مصادر امنية فلسطينية من الخطوة الاسرائيلية ووصفتها بالشكلية لا اكثر، مؤكدة ان الجيش الاسرائيلي يستيطع ان يدخل الى المدينة في اى وقت يشاء ولا يحتاج الى اكثر من مكالمة هاتفية لابلاغ الجانب الفلسطيني بذلك، في حين كان ينص الاتفاق الاساسي على منع الجيش الاسرائيلي من دخول المدينة بشكل نهائي.
واضاف "الا ان هذه الخطوة ليست ضارة وربما تزيد من خلق حالة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".
وكانت الترتيبات الامنية التي كان معمل بها في الاراضي الفلسطينية قبل هذا الاتفاق تنص على انهاء الاجهزة الامنية الفلسطينية عملها في منتصف كل ليلة والعودة الى مواقعها حتى صباح اليوم التالي، ويقوم الجيش الاسرائيلي بحرية التصرف لاعتقال ناشطين فلسطينيين مع الحفاظ على عنصر المفاجأة.
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.