الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

ذهبية للأردن وبرونزية للبنان في التايكوندو ضمن دورة الألعاب الآسيوية

كل العرب
نُشر: 19/11/10 10:13,  حُتلن: 11:29

نادين حاج طاس نائبة رئيس الوفد الأردني: 

 الفوز بميداليتين يشكل فرحة أردنية وعربية عموماً

نعتز بكل الرياضيين الأردنيين المشاركين وفوز أحدهم هو نصر للجميع وهذا لا يتحقق بسهولة وما كان ليتحقق إلا بالجهد والعرق

أحرز الأردني نبيل حسن طلال يوم الخميس ذهبية لوزن تحت 80 كيلوغراماً في منافسات التايكوندو ضمن دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر. وفاز طلال في النهائي على الأفغانستاني نزار أحمد بهوي 4-3، فيما نال كل من الإيراني فرزاد عبد الله والصيني لين جاو ميدالية برونزية، وهي الميدالية الثانية للأردن في التايكوندو بعد فضية دانا توران حيدر في وزن تحت 46 كلغ يوم الأربعاء.


نبيل حسن طلال

واعتبرت نائبة رئيس الوفد الأردني نادين حاج طاس في تصريح لوكالة فرانس برس أن الفوز بميداليتي "يشكل فرحة أردنية وعربية عموماً، وسيفتح الطريق أمام الرياضيين العرب لتحقيق الألقاب". وأضافت حاج طاس: "إننا نعتز بكل الرياضيين الأردنيين المشاركين وفوز أحدهم هو نصر للجميع وهذا لا يتحقق بسهولة وما كان ليتحقق إلا بالجهد والعرق فهم يتعبون لعام أو اثنين لكن النتيجة الإيجابية تنسيهم كل هذا التعب".

اللبنانية أندريا باولي تحرز برونزية
وفي منافسات السيدات أحرزت اللبنانية أندريا باولي الميدالية البرونزية في وزن وزن تحت 57 كيلوغراماً. وخسرت باولي في نصف النهائي 1-4 أمام الكورية الجنوبية لي سونغ هاي التي أحرزت اللقب بتغلبها في النهائي على الصينية هو يوجيو بالتفوق. وعادت البرونزية الثانية إلى الإيرانية سوزان حجي بور غولي بخسارتها أمام الصينية يوجيو صفر-3 في نصف النهائي.
وباولي (18 عاماً) من بيت رياضي يمارس الرياضة ويعشقها، فوالدها هو روبير باولي أحد نجوم كرة السلة اللبنانية السابقين وكان قائد فريق مون لاسال ولاعب منتخب لبنان سابقاً.


 لين جاو
 

مقالات متعلقة

Got
.