الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

افتتاح أعمال مؤتمر الناصرة: آثار وتاريخ وموروث حضاري لتعزيز مكانّة المدينة

من :أنور امارة-
نُشر: 22/11/10 18:37,  حُتلن: 08:49

طارق شحادة مدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة: المؤتمر خطوة إضافية لرفع مكانة الناصرة على جميع الأصعدة ولتأكيد أهمية الناصرة من حيث التاريخ والآثار 

المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة دعا جميع المؤسسات الأكاديمية في البلاد والخارج بضرورة تشجيع الأبحاث العلمية المتعلقة بمدينة الناصرة، تاريخًا وآثارًا وموروثًا حضاريًا

افتتحت بلدية الناصرة وبالتعاون مع "مركز مريم" وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة الاثنين مؤتمرًا علميًا دوليًا الأول من نوعه ومضمونه تحت عنوانه: " الناصرة، آثار وتاريخ وموروث حضاري"، والذي يمتد من 2010/11/24-21 في فندق العين في الناصرة. ويشارك في المؤتمر عشرات الباحثين في علوم الآثار والتاريخ والكنز الحضاري الموروث في مدينة الناصرة، ومحاضرين من عدد المعاهد الأكاديمية المحلية والعالمية بما في ذلك عدد من المحاضرين العرب.



وجاء هذا المؤتمر بهدف وضع مدينة الناصرة على الخارطة الأكاديمية ومحاولة ملء الفراغ الموجود في هذا المضمار، وأن يكون رافعة حقيقية لتعزيز مكانّة المدينة من الناحية الأثرية والتاريخية نحو الاعتراف بها كمدينة تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو.

رفع مكانة الناصرة على جميع الأصعدة
وفي حديث مع طارق شحادة مدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة قال:" هذا المؤتمر خطوة إضافية لرفع مكانة الناصرة على جميع الأصعدة ولتأكيد أهمية الناصرة من حيث التاريخ والآثار ونحن في صد تطوير المدينة والحفاظ على الآثار والمؤتمر يأتي كخطوة إضافية للاعتراف في الناصرة من قبل اليونسكو كمدينة ذات تراث عالمي وهذا الأمر يمكننا من الحفاظ على البلدة القديمة في الناصرة والمباني الأثرية بالإضافة الحفاظ على ثقافتنا وهذا الأمر يمكن من أن تخطو الناصرة نحو مدينة سياحية من الدرجة الأولى ".

إعطاء أهمية اكبر للناصرة
وأضاف :"حصول مدينة الناصرة على اعتراف اليونسكو يأخذ وقتا طويلا ويحتاج إلى عمل كبير ،ومن شان المؤتمر إعطاء أهمية اكبر للناصرة ولكي يطلع اليونسكو على معالم وأعمال مدينة الناصرة عن قرب ".

تشجيع الأبحاث العلمية المتعلقة بمدينة الناصرة
ودعا المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة خلال المؤتمر جميع المؤسسات الأكاديمية في البلاد والخارج بضرورة تشجيع الأبحاث العلمية المتعلقة بمدينة الناصرة، تاريخًا وآثارًا وموروثًا حضاريًا لأنه هناك فجوة كبيرة ما بين أهمية الناصرة وما تملك من آثار وتاريخ، وما بين ما تم نشره في الأبحاث الحالية.

الاعتراف بالناصرة مدينة تراث عالمي
ومن ناحيته أكد السفير الفرنسي على أهمية العلاقة التاريخية بين الناصرة وفرنسا خلال مئات السنين وان هنالك حاجة لتعميق هذه العلاقة في المستقبل داعيًا اليونسكو بالاعتراف بالناصرة مدينة تراث عالمي.

الناصرة كنز انساني وعالمي
وكان وليد عفيفي رئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة قد افتتح أعمال المؤتمر بكلمة حارة عن الناصرة وتاريخها قائلأ: "الناصرة هي كنز انساني وعالمي لا ينضب ابدا ".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.