الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

لجنة مناهضة الخدمة المدنية: مظاهرة قبالة وزارة التعليم بداية الأسبوع القادم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 06/12/10 16:46,  حُتلن: 08:27

احتجاجا على احتساب النقاط

 

عودة: وزارة المعارف تعيدنا إلى أيام الحكم العسكري



لجنة مناهضة "الخدمة المدنية": مظاهرة قبالة وزارة التعليم بداية الأسبوع القادم


عممت لجنة مناهضة "الخدمة المدنية" وكافة أشكال التجند المنبثقة عن لجنة المتابعة بيانا لوسائل الإعلام أعلنت فيه أنها تتهيأ لمظاهرة قبالة مكتب وزارة التعليم بداية الأسبوع القادم احتجاجا على القرار التدجيني الخطير الذي يقضي بأن يحصل خرّيج "الخدمة المدنية" على ثلاثين نقطة في سلم احتساب النقاط لقبوله معلما، بينما الذي أنهى الدكتوراة فيحصل على ثماني نقاط والذي ينهي بمعدل 96% فما فوق يحصل على ست نقاط فقط!



وأكدت لجنة المناهضة بأنها تنسّق مع لجنة متابعة التعليم العربي باتجاه إعلان الإضراب في الفترة القريبة وخطوات كفاحية أخرى في حالة لم يُلغ هذا القرار المنبثق من عقلية الحكم العسكري وتجين المعلمين فالتلاميذ العرب. وأكدت اللجنة أن جمعية "عدالة" تقوم بالتحضير لتقديم التماس باسم لجنة المناهضة ولجنة المتابعة، وستقوم اللجنة بكافة النضالات الشعبية والقضائية حتى استئصال القرار البائس.

 التعليم العرب
وأكد المحامي ايمن عودة سكرتير الجبهة ورئيس لجنة مناهضة "الخدمة المدنية" بأن اللجنة لن تستكين حتى استئصال هذا القرار، والمطلوب من الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية تذويت مدى خطورة القرار على مستوى التعليم، تربويا ومهنيا، وعلى البُعد الوطني للطلاب العرب، وكذلك على اتباع اساليب الفهلوة للوصول بدلا من العمل الجادّ. وأكد عودة أن المدارس اليهودية أو الحريدية معفاة من هذا القرار المنحصر في التعليم العربي.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY
.