الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

جبهة الناصرة الديمقراطية تحتفل بالذكرى الـ 35 لانتصارها في البلدية

كل العرب
نُشر: 08/12/10 13:04,  حُتلن: 13:08

الحفل يقام مساء الخميس 9/12 بأمسية ذكريات وسرد تجربة نموذجية في قاعة بيت الصداقة

تحيي جبهة الناصرة الديمقراطية، وجمهور مؤيدوها في المدينة وخارجها، مساء يوم غد الخميس التاسع من كانون الأول، الذكرى الـ 35 لانتصارها الأول في بلدية الناصرة، برئاسة القائد الراحل الشاعر توفيق زياد. إذ كان هذا الانتصار، ثمرة تحولات تراكمية على مدى 27 عاما من النكبة، بقيادة الحزب الشيوعي، الذي ربى أجيالا على التمرد على سياسة الظلم والتمييز العنصري، من خلال النضال اليومي المباشر، والثقافة الوطنية التي بثتها صحافة الحزب، وأدب المقاومة، الذي تألق به عدد كبير من قيادات وشخصيات الحزب البارزة، ومن بينهم الشاعر زياد.

يوم الأرض الخالد
وكان هذا الانتصار، مقدمة واضحة وأساسية ليوم الأرض الخالد الذي جاء بعد ذلك الانتصار بأكثر من ثلاثة اشهر، وأعطى دفعة لعشرات المجالس المحلية العربية للإطاحة برموز السلطة وبقايا الحكم العسكري. وفي أمسية الخميس تلتقي الذكريات من خلال شخصيات عايشت تلك الأيام، ومن بينهم نائب رئيس بلدية الناصرة الحالي مصباح زياد، عن فرع الحزب الشيوعي في الناصرة، والمربي أديب حزان، عن رابطة الأكاديميين في حينه، والأخ أمين محمد علي عن لجنة التجار والحرفيين في حينه، والمربي عبد الله جبران، عن لجنة الطلاب الجامعيين في حينه، وتدير الندوة عضوة بلدية الناصرة عبير قبطي.

جوقة الطليعة المتجددة
ويتخلل البرنامج باقة من الأناشيد من اداء جوقة الطليعة المتجددة بقيادة الأستاذ يوسف الخل، ويرافق البرنامج معرض انتخابات 1975 في مرآة الصحافة العبرية، بالإضافة إلى صور ووثائق تؤرخ لحظات تلك الفترة. ويختتم البرنامج بكلمة سياسية من القائد الجبهوي ورئيس بلدية الناصرة، الأخ رامز جرايسي.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY
.