الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 08:01

الشروع في بناء مسجد الأبرار في ام الفحم وقاعة لإستقبال المعزين في حي المحاجنة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 16/12/10 16:10,  حُتلن: 21:32

المكان المقرر للمشروع هو مكان استراتيجي بحيث فيه 3 مواقف للسيارات الأمر الذي يمنع ازدحامات مرورية ويشكل راحة للوصول اليه

شرع أهالي حارة المحاجنة في مدينة ام الفحم عبر لجنة مكونة من 30 شخصا من مختلف العائلات في المحاجنة بالعمل على تدشين مسجد الأبرار في حي راس الهيش والذي يشمل قاعة لبيوت العزاء.

 

عنوان لبيوت العزاء
ويأتي هذا المشروع بعد تخطيط دام أكثر من سنة ونصف لبناء قاعة لاستخدامها لبيوت العزاء في المحاجنة بهدف الحاجة الملحة لايجاد مكان كعنوان لبيوت العزاء في المنطقة والتخفيف على أهل الميت لقلة الأماكن التي يستقبلون بها الناس وضيقها.

التبرع بالأرض
ويؤكد السيد محمود عارف محاجنة مركز اللجنة ان بلدية ام الفحم ساهمت بالتبرع بقطعة أرض مساحتها نحو دونم حيث كان المخطط بداية بناء قاعتين كل واحدة منها مساحتها 400 متر، ومن ثم تقرر بناء مسجد الأبرار فوق القاعتين بعد الاجتماع مع المهندسين والمساحين والمختصين. كما وأشار ان المكان المقرر للمشروع هو مكان استراتيجي بحيث فيه 3 مواقف للسيارات الأمر الذي يمنع ازدحامات مرورية ويشكل راحة للوصول اليه. وحول تكلفة المشروع أشار الى أن القاعتين تصل تكلفتهما نحو مليون شيكل مناشدا أهل الخير والعطاء بالمساهمة والتبرع لهذا المشروع الذي يخدم أهالي ام الفحم.

















مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.76
USD
4.19
EUR
5.00
GBP
238872.26
BTC
0.53
CNY
.