الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

غنايم يزور جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 27/12/10 12:26,  حُتلن: 12:28

النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم يقوم بزيارة مقر جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي

قام النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، نهاية الأسبوع، بزيارة مقر جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي، في مدينة الناصرة، والالتقاء مع مديرها العام المحامي عباس عباس.
وتأتي هذه الزيارة بدعوة من الجمعية، ونتيجة لاهتمام النائب غنايم بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العربي، وللإطلاع عن قرب على عمل الجمعية المبارك في المجتمع العربي.
واستمع النائب غنايم إلى شرح مستفيض من المحامي عباس عن الجمعية وتأسيسها وأهدافها ونشاطاتها وتطلعاتها، والصعوبات التي تواجه شريحة المكفوفين في المجتمع العربي، حيث رافقه بجولة داخل مركز الجمعية للإطلاع عن قرب على عمل ونشاطات الجمعية.



وأكد عباس أن الجمعية التي تم تسجيلها بشكل رسمي عام 2005 لدى مسجل الجمعيات هي أول جمعية عربية لدعم المكفوفين في المجتمع العربي، وهي تنطلق من أن هؤلاء المكفوفين هم أشخاص لديهم الطاقات والقدرات والمؤهلات ويجب أن يمنحوا الفرص في حياتهم.
نشاطات الجمعية
ولتحقيق هذه الغاية شرح عباس نشاطات الجمعية التي تعمل على نشر التوعية داخل المجتمع العربي لأهمية وشرعية هذه الشريحة وشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام، وكذلك تعمل الجمعية على تمكين وتدعيم هذه الشريحة من خلال استثمار قيادات من هذه الشريحة للتأثير في المجتمع، وتوفير المرافعة القانونية لخدمة قضايا هذه الشريحة، وتطوير خدمات رائدة لأصحاب الإعاقات والمكفوفين منها: إقامة أول مكتبة صوتية لتسجيل الكتب والكتب الدراسية وطباعتها بطريقة برايل أيضا، والاستثمار في موضوع الحاسوب الذي يعتبر المؤشر للتطور والنهضة في أيامنا، وكذلك توفير خط المنارة الهاتفي لتقديم الاستشارة القانونية والنفسية، والعمل على تطوير وملاءمة المرافق العامة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهته بارك النائب غنايم جهود الجمعية في دعم وتمكين قطاع المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأكد اهتمامه الخاص باحتياجات هذه الشريحة من خلال عمله البرلماني، حيث طرح قبل فترة قصيرة مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العربي على جدول أعمال الكنيست، وقدم استجوابا حول ملاءمة الكتب وطباعتها بطريقة برايل، وغيرها من النشاطات.
واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والجهود المتبادلة لرفع قضايا هذه الشريحة الهامة والدفاع عن حقوقها.











مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.