الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 23:02

ألاف المصريين يحتشدون في قلب القاهرة والأمن يقطع التيار الكهربائي

كل العرب
نُشر: 27/01/11 07:39,  حُتلن: 12:23

مصادر:مراسل أجنبي أصيب برصاص مطاطي في الصدر وتم نقله إلى المستشفى حيث لفظ انفاسه الاخيرة

تجمع آلاف المصريين ، أغلبهم من الشباب ، مساء يوم الأربعاء في ميدان التحرير، أكبر ميادين مصر.
وقامت قوات الأمن بفصل التيار الكهربائي عن الميدان والدفع باعداد كبيرة من الأمن المركزي للاحاطة بالمتظاهرين ، وكذلك السيارات المدرعة لفض المظاهرة.



26 معتقلا
وذكر شهود عيان في الميدان أن أعدادا من المسجلين أمنيا تخرج من سيارات الشرطة واتوبيسات النقل العام تحمل الأسلحة البيضاء يتم تجميعها لدفعها للاشتباك مع المعتصمين في الميدان.
كانت الاشتباكات تجددت في وقت سابق اليوم بين الشرطة المصرية والمتظاهرين في شارع الجلاء، وهو شارع رئيسي في قلب العاصمة القاهرة.
فقد أحرق المتظاهرون سيارة شرطة وحطموا شاحنة شرطة أخرى ، كما ألقوا الحجارة على المقر الرئيسي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بشارع كورنيش النيل.
وجرت مساء اليوم مصادمات في كافة شوارع القاهرة بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي لاحقتهم.
وبلغ عدد الصحفيين المعتقلين لدى أجهزة الأمن26 صحفيا.



مقتل مراسل اجنبي
كان مئات المصريين نظموا مسيرة بشارع طلعت حرب وسط القاهرة مساء اليوم متجهين إلى ميدان التحرير، حيث قامت قوات الامن بمطاردتهم وأطلقت عليهم الغازات المسيلة للدموع، ولكنها لم تنجح في تفريقهم.
وفي نفس الوقت، اشتبكت قوات الامن مع مئات المتظاهرين أمام مبنى التليفزيون المطل على نهر النيل في محاولة لتفريق المظاهرة التي نظموها من حي بولاق القريب من وسط المدينة متجهة إلى ناحية ميدان التحرير.
وترددت أنباء، لم تؤكد بعد، أن مراسلا أجنبيا أصيب برصاص مطاطي في الصدر وتم نقله إلى المستشفى حيث لفظ انفاسه الاخيرة.
واتصل مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) بمصدر طبي مصري رسمي للتأكد من صحة خبر مقتل المراسل الأجنبي فأجاب المصدر قائلا: "ليس لدي معلومات".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.18
EUR
4.98
GBP
236264.53
BTC
0.53
CNY
.