الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

عائشة القذافي كلوديا شيفر الشرق الاوسط دكتوراة زائفة وكادت أن تخلف والدها

كل العرب -
نُشر: 26/02/11 17:55,  حُتلن: 23:02

عائشة معروفة بفشلها في التعليم

عائشة: من العبث إضاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له

هنيبعل ضابط يتولى ادارة الهيئة الوطنية للنقل البحري، ويشرف على كل ما له علاقة بالسواحل والبحر

أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي دفع ما يعادل مليون دولار للمغنية الأمريكية ماريا كاري من أجل إحيائها حفلا خاصا في رأس السنة العام 2009

تتصدر اخبار عدد من اولاد العقيد معمر القذافي الثمانية الصفحات الاولى، عائشة معمر القذافي هي الأقرب إلى والدها والأقوى في مملكة نسائية من حارسات الشخصيات وممرضات يحطن به. هذه المرأة الثلاثينية ذات الشعر الأصفر المركب والقوام الذي جعلها تشبه عارضة الأزياء “كلوديا شيفر”، شدت الانتباه منذ ظهورها العام المتكرر في ليبيا وفي الدوائر الإعلامية الدولية، لدرجة أن بعض التقارير رشحتها ذات يوم لأن ترث والدها في حكم ليبيا.
ولدت في 1977، ونالت شهادة في الحقوق. وتتولى رئاسة جمعية "واعتصموا" الخيرية التي تعنى بالنساء. وفي تموز (يوليو) 2007 التقت سيسيليا ساركوزي التي كانت في حينها زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، ابنة العقيد معمر القذافي في طرابلس. وقورن بين عائشة وبين عارضة الازياء الالمانية لاناقتها وشعرها الاشقر الطويل.
وكانت عائشة توجهت في 2001 الى العراق بطلب من والدها للقاء صدام حسين. وفي مهمة الى الفيليبين اجرت مفاوضات مع اسلاميي ابو سياف للافراج عن الرهائن الغربيين.

 

الساعدي والمعتصم القذافي في حفلة "الليلة الليبية" في فينتسيا - فتيات، خمرة ورقص


عائشة والدكتوراه الزائفة
تتمتع عائشة بجراءة والدها، في إمكانها الخوض في مواضيع لا تفقه فيها شئيا، فذات مرة وقفت تخطب باللغة العربية في ركن الخطباء بحديقة ال هايد بارك في مدينة لندن –وهي الفضيحة المعروفة بفضيحة الهايد بارك- لتخوض في موضوع كبير بحجم الجيش الجمهور الايرلندي، مما شكل انتهاكا للبروتوكول الدبلوماسي وأدى إلى حالة من الاستنفار الأمني.
كما أنها معروفة بفشلها في التعليم رغم حصولها على الدكتوراه، ويصف البعض درجتها العلمية بـ"الفشنك"، حيث ذهبت إلى فرنسا لدراسة الدكتوراه هناك في جامعة السوربون بعد حصولها على ليسانس القانون من ليبيا، إلا أن الدراسة هناك كانت من الصعوبة بمكان، فلم تقدر على متطلباتها ولا الإيفاء بالتزاماتها، فكان المخرج في عقد مؤتمر صحفي بأحد الفنادق الباريسية الراقية، لتعلن أنه: "من العبث إضاعة الوقت في دراسة شيء لا وجود له"، وهي إشارة إلى الحرب على العراق، ثم حصلت على الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة المرقب الليبية.
ولم تمر فترة طويلة على هذا المؤتمر الصحفي، حتى ظهرت عائشة في طرابلس، وبالتحديد في جامعة الفاتح بطرابلس، محاطة بجمع من أهم الشخصيات العلمية والتعليمية بمناسبة منح الدكتوراه الفخرية لها من جامعة المرقب، كلية القانون بترهونة، وهي نفس الكلية التي سجل فيها أكبر عملية غش في الامتحانات بكلية جامعية.


عائشة معمر القذافي

هنيبعل المسؤول عن التوتر الديبلوماسي بين طرابلس وبرن
ـ سيف الاسلام "الاصلاحي": غالباً ما قدم على انه خليفة والده، وهو النجل البكر للزوجة الثانية للزعيم الليبي وثاني اولاد القذافي الثمانية. وظهر مرارا على التلفزيون الليبي منذ بدء حركة الاحتجاج في 15 شباط (فبراير).
وسيف الاسلام (38 عاما) الذي يتمتع بنفوذ كبير، اقترح الاحد الماضي خطة اصلاحات لتفادي حرب اهلية في ليبيا. وليس لديه منصب رسمي، لكنه برز في السنوات الماضية كالموفد الموثوق اكثر للنظام ومهندس الاصلاحات الحريص على تطبيع العلاقات بين ليبيا والغرب.
كما برز خلال وساطته في قضية الممرضات البلغاريات اللواتي افرج عنهن في تموز (يوليو) 2007 بعد اعتقالهن في ليبيا لاكثر من ثماني سنوات.
وكان سيف الاسلام مسؤولاً عن المفاوضات لدفع تعويضات لاسر ضحايا اعتداءي لوكربي في 1988 وطائرة اوتا الفرنسية في 1989.
-هنيبعل المعتاد على دخول مراكز الشرطة: هو المسؤول عن التوتر الديبلوماسي بين طرابلس وبرن. فقد اعتقل هنيبعل القذافي وزوجته الين سكاف في 15 تموز (يوليو) 2008 في فندق في جنيف. واندلعت ازمة بعد الافراج عنهما لقاء كفالة قدرها نصف مليون فرنك سويسري.
اضافة الى وقف الملاحقات القضائية، طالبت طرابلس من سويسرا تقديم "اعتذارات" في حين كان هنيبعل يلاحق بتهمة سوء معاملة اثنين من خدمهما تونسية ومغربي. وفي ايلول (سبتمبر) 2008 اغلق القضاء الملف.
وفي وقت سابق حكم عليه القضاء الفرنسي في ايار (مايو) 2005 بالسجن اربعة اشهر مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 500 يورو بتهمة سوء معاملة شريكته الحامل.
وهنيبعل ضابط يتولى ادارة الهيئة الوطنية للنقل البحري، ويشرف على كل ما له علاقة بالسواحل والبحر.


احد منازل هنيبعل

أحد أبناء القذافي دفع لماريا كاري مليون دولار لتحيي حفلا خاصا
كشفت تسريبات موقع ويكيليكس أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي دفع ما يعادل مليون دولار للمغنية الأمريكية ماريا كاري من أجل إحيائها حفلا خاصا في رأس السنة العام 2009.
وأكدت التسريبات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز أن المغنية الأمريكية أحيت الليلة الصاخبة في احتفال أقيم بجزيرة " بارتس"، إحدى جزر الكاريبي.
كانت صحف أجنبية نشرت أن سيف الإسلام القذافي كان من دفع للمغنية هذا المبلغ الضخم، إلا أن سيف نفى الأمر في وقتها على إحدى الصحف المحلية التابعة له، قائلا إن أخاه المعتصم هو من دفع لها.
وأشار تقرير ويكيليكس إلى أن عائلة القذافي استقبلت عددا من المغنيين الأجانب المشهورين في حفلات خاصة وصاخبة منهم بيونسيه وآشر، الذين تم التعاقد معهما للغناء في حفلات رأس سنة أخرى.


سيف الاسلام القذافي

تأتي هذه التسريبات على خلفية الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في ليبيا في السابع عشر من شهر شباط 2011، حيث تحول المشهد دمويا جراء قمع النظام للتظاهرات الشعبية بالسلاح.
وكان معمر القذافي توجه الثلاثاء في خطاب متلفز لشعبه قائلا إنه ليس رئيسا حتى يستقيل، واصفا نفسه بأنه "قائد الثورة إلى الأبد"، وأنه محارب بدوي جاء بالمجد إلى الليبيين، وأن صورة ليبيا شوهت أمام العالم، بسبب الأحداث الأخيرة.
وأضاف القذافي -الذي بدا غاضبا أثناء الخطاب- أن "الثورة معناها التضحية إلى نهاية الزمن". كما تعهد القذافي بمواجهة المحتجين المطالبين بتنحيه، أو الموت "شهيدا"، وأنه "لم يستخدم القوة بعد"، مهددا باستخدامها عند الحاجة، حسب وصفه.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.74
USD
4.16
EUR
4.94
GBP
216196.58
BTC
0.53
CNY
.